منوعات

تعرف إلى القصة التي أثارت الجدل مؤخراً.. أم لطفل أرضعته 9 أشهر وهي ميتة في الصحراء العربية

تناقلت المواقع العربية مؤخراً إعادة الحديث عن قصة أوردها الضابط البريطاني هارولد ديكسون في كتابه المسمى “عرب الصحراء” والذي صدر عام 1949، والذي يتحدث عن الصحراء العربية.

قصة المرأة التي أرضعت طفلها وهي ميتة في الصحراء العربية

ولادة وموت الأم

ونقل الضابط في كتابه رواية سمعها من أحد رجال الدين في الكويت عام 1935،وتدور أحداث تلك الرواية بحسب الكاتب البريطاني عام 1865 بالقرب من منطقة حائل في السعودية.
وبحسب الرواية كان أحد رجال قبيلة العوازم مسافرا هو وزوجته الحامل، والتي جاءها المخاض في أحد الممرات بين هضاب الصحراء.
وبالفعل وضعت المرأة وليدها لكنها سرعان ما توفيت، ليقوم زوجها بدفنها في أحد الكهوف، ووضع بجانبها صغيرها الحي لتأكده من صعوبة نجاة الطفل الذي كان بحاجة الرضاعة في وقت ما يزال في رحلة السفر الكثير.

اكتشاف أن الطفل على قيد الحياة
وبعد 9 أشهر مرت مجموعة من رجال قبيلة من نفس المنطقة وكانوا على علم بما جرى للمرأة ووليدها الصغير، وبعدما ذهبوا لمعاينة مكان القبر فوجئوا بوجود فتحة في الجدار الحجري الذي سد به الزوج مدخل الكهف، ولاحظوا آثار أقدام طفل، ليغادروا المكان سريعا وسط حالة من الخوف تملكتهم.

الصحراء العربية

المحارب الشهير العربي

وبعد علم زوج السيدة المتوفاة بما شاهده رجال قبيلته، ذهب إلى مكان دفن زوجته ليتفاجأ بطفله حيا، وجسد زوجته قد جف عدا الجانب الأيسر منه، وتبين له أن الطفل كان يرضع من ثدي أمه الأيسر الذي كان ممتلئا باللبن، واصطحب الرجل طفله ودفن جسد زوجته في قبر رملي ورحل عن المكان.
وبحسب ما نقلته رواية الضابط الإنجليزي فإن هذا الطفل قد كبر وأصبح أحد أهم محاربي قبيلته، وتم تسميته باسم “خلوي” في إشارة إلى مولده في صحراء العرب.

الصحراء العربية


تابع المزيد:

))بالفيديو|| ابنة أخ أسامة بن لادن تثير الجدل باحتجاجها على قمة جنيف التي شارك فيها بايدن

)) شاهد|| نسر مصري يظهر في بريطانيا كل 100 عام مرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى