منوعات

رجل أمريكي يحطم كل الأرقام القياسية بـ 1.5 مليون تمرين ضغط خلال عام واحد

تمكن رجل أمريكي وهو أب لثلاثة ابناء بولاية ويسكونسن، أخيراً من تحطيم الرقم في عدد تمارين ضغط العضلات والذي يعرف باسم “البوش أب”، حيث أدى التمرين 3000 مرة ومن ثم 5000 آلاف مرة يومياً أثناء تنافسه في ماراثون، ليحقق رقماً قياسياً عالمياً سنوياً جديداً، بأكثر من 1.5 مليون ونصف تمرين ضغط على مدار عام واحد.


أمريكي يحطم كل الأرقام القياسية
أمريكي يحطم كل الأرقام القياسية

أمريكي يحطم كل الأرقام القياسية

في التفاصيل، ووفقاً لموقع “غوود نيوز” الكندي، انطلق العامل الاجتماعي والمدعو “نايت كارول” والبالغ من العمر 45 عاماً في مهمته بتاريخ 14 يونيو من العام الماضي، وبوظيفة بدوام كامل، كان إيجاد الوقت يومياً أكبر التحديات أمامه.

حيث كان عليه أن يجعلها أولوية وينسجها مع يومه، أي نسجها في العمل من المنزل وحتى أثناء قيامه بالأعمال المنزلية وكلما سنحب له الفرصة كان يعطي التحدي كل ما لديه.

وفي السادس من يونيو الجاري أكمل كارول العد التنازلي لهدفه، محطماً الرقم القياسي، إلا أنه استمر في التفوق على رصيده، مع اقتراب الأسبوع الأخير من سنة المسابقة.

ومن أحل الحصول على رقم قياسي جديد في كتاب غينيس، وإسقاط حامل اللقب الحالي بعد ما يقرب من 32 عاماً، حيث كان يوثق إنجازاته في دفتر التسجيل مع فيديو على طول رحلته الطويل التي استمرت عاماً كاملاً.


والجدير ذكره أن تمرين الضغط هو تمرين شائع يتم تطبيقه بالتمدد على الأرض والوجه إلى أسفل ثم رفع الجسم بدفع اليدين عن طريق ضغط الأرض. يركز تمرين الضغط على تطوير العضلة الصدرية الكبيرة والعضلة ثلاثية الرؤوس العضدية، و على تنمية وتطوير بعض العضلات الدالية، العضلة المنشارية الأمامية، والعضلة الغرابية العضدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى