مجرمونمنوعات

أفريقيا.. شقيقان ينفذان أكبر عملية احتيال في تاريخ العملات الرقمية

في قصة غريبة اختفى شابان يبلغان من العمر 21 و17 عاماً، بعد إغلاق منصتهما للتداول في قضية سرقة قد تكون الأكبر بتاريخ العملات الرقمية، وذلك بعد إطلاقهما مشروعاً بمليارات الدولارات لتداول عملة بيتكوين.

أكبر عملية احتيال في تاريخ العملات الرقمية
أكبر عملية احتيال في تاريخ العملات الرقمية

أكبر عملية احتيال في تاريخ العملات الرقمية

في التفاصيل، منذ أبريل الماضي اختفى الشابان “رئيس وأمير كاجي”، عندما أغلقت منصتهما وأخبرا العملاء بأنه تم اختراقها وسرقة الأموال، وفقاً لصحيفة “ذا تايمز” البريطانية.

وطلب الأخوين من مستثمري منصتهما المدعوى “أفريكربت” على عدم الاتصال بالسلطات لأن ذلك “لن يؤدي إلا إلى تأخير” جهود استرداد الأموال.


رئيس وأمير كاجي
رئيس وأمير كاجي

في الأيام التي سبقت الاختفاء باع الأخوين أصولاً من بينها سيارة “لامبورغيني هوراكان” كما تخلوا عن جناحهم الدائم في أحد أغلى الفنادق الواقع بجنوب إفريقيا وشقتهم المستأجرة على شاطئ البحر بالقرب من “ديربان”.

وكان الشقيقان قد اجتذبا مجموعة من المستثمرين الصغار والكبار على حد السواء من جنوب إفريقيا وخارجها.

والجدير ذكره أن العملات المشفرة “تعرف أيضاً بالنقود الرقمية أو النقود الإلكترونية أو العملات الإلكترونية” هي نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي “مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية”.

ولها خصائص مماثلة للعملات المادية، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود.

وتشمل الأمثلة العملات الافتراضية والعملات المعماة، أو حتى”النقد الإلزامي الرقمي” الصادر من البنك المركزي.

وعلى غرار الأموال التقليدية، يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات، ولكن يمكن أيضاً أن تقتصر على مجتمعات معينة مثل للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى