شاهد بالفيديومنوعات

شاهد||في بريطانيا.. سيدة عربية تفض شجاراً عنيفاً بين 3 شبان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يظهر شجار عنيف بالركلات واللكمان بين 3 شبان عند إشارة مرورية في مدينة برمنغهام في بريطانيا، قبل أن تتدخل سيدة عربية في أواسط العمر وتفض الشجار الواقع بينهم.


سيدة عربية تفض شجاراً عنيفاً في بريطانيا
سيدة عربية تفض شجاراً عنيفاً في بريطانيا

سيدة عربية تفض شجاراً عنيفاً في بريطانيا

في التفاصيل، أشارت صحيفة “ديلي ميل”، إلى أن الشجار وقع في وقت الظهيرة حيث خرج شخصان من سيارة من نوع “أودي” سوداء اللون وقاما بفتح باب سيارة أخرى متوقفة وتشاجرا مع سائقها.

وأضافت الصحيفة أن الشخصين قاما بتوجيه لكمات وركلات له بعد خرجه عليهم من السيارة، ثم قام بتبادل اللكمات والركلات معهما، ولفتت الصحيفة إلى أن سيدة عربية وضعت نفسها في وسطهم وطالبتهم بالتوقف عن ذلك قبل أن يبدأ الشجار في التوقف بعد تدخلها.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشجاعة المرأة التي استطاعت أن توقف الشجار العنيف بعد تدخلها.

والجدير ذكره أن البريطانيون العرب هم أشخاص يحملون جنسية المملكة المتحدة، ولدوا في الوطن العربي ثم هاجروا إلى “إنجلترا” أو أن أسلافًا لهم ترجع أصولهم إلى العالم العربي. وعلى عكس الأفارقة أو الآسيويين، فإن العرب ليسوا كتلة انتخابية واحدة، ووغير مصنفين كفئة مستقلة ضمن التصنيفات الإحصائية. إلا أن المصطلح مستخدم من قبل “National Association of British Arabs”.

الإحصاء البريطاني للسكان في عام 2001 للميلاد، قام بتعريف العرب عن طريق الشفرة 83 كأهل الشرق الأوسط، أو الشفرة 34 كعرب. ي

عتقد أن أعداد العرب في البلاد قد تصل إلى 500.000 نسمة، وفي 2001، 225,395 من البريطانيون العرب كانوا قد ولدوا في بلدان عربية. وتعتبر العراق، اليمن ولبنان الدول الرئيسية التي يشكل المنحدرون منها أعداداً كبيرة من العرب. كما أن أعداداً كبيرة من هؤلاء هم من طالبي اللجوء السياسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى