طرائف وغرائبمنوعات

رجل مصري أوهم عائلته بأنه فقير ومديون وبعد وفاته كانت المفاجأة

تفاجأت عائلة رجل مصري بأنه يمتلك ملايين الجنيهات بعد وفاته، رغم أنه كان يتظاهر بالفقر والعوز طوال حياته وكان بخيلاً على زوجته وابنائه.


بعد وفاته تبين أنه مليونير رجل مصري بخيل يدعي أنه فقير 
بعد وفاته تبين أنه مليونير رجل مصري بخيل يدعي أنه فقير 

بعد وفاته تبين أنه مليونير رجل مصري بخيل يدعي أنه فقير 

في التفاصيل، وبحسب موقع “القاهرة 24” كان رب الأسرة يوهم عائلته بأن عليه ديوناً كثيرة وأنه لا يملك من المال ما يكفي حتى حانت لحظة وفاته بعد 25 عاماً من العمل في دولة خليجية تاركاً وراءه زوجة وولداً وابنة.

وبعد قريب الشهر على وفاته طرق الباب ساعي البريد ويحمل خطاباً من أحد البنوك مدون عليه اسم رب الأسرة، فأخذت العائلة الخطاب وكانت المفاجأة عند ذهاب نجله إلى البنك، فأخبره الموظف بأن أباه تبلغ وديعته 22 مليون جنيه ما يعادل مليون و500 ألف دولار، ليسقط مغشياً عليه ويتم نقله إلى المستشفى من هول الصدمة بعد معرفة المبلغ.

والجدير بالذكر أن البخل وهو كنز المال وجمعه وعدم إنفاقه في المباحات بحجة الخوف من عاديات المستقبل، والبخل خصلة ذميمة مكروهة تمنع الفرد من البذل والعطاء. والبخل يعد من أسوأ الصفات التي يكرهها الناس، على الأخص العرب، فهي بنظرهم من الصفات القبيحة التي تقلّل من الرجولة.

اختلف أهل العلم في البخل والشح، هل هما مترادفان أم لكل واحد منهما معنى غير معنى الآخر، وقد بين الطيبي أن الفرق بينهما عسير جداً. الشح في اللغة: البخل مع حرص.

قال النووي: “الشحُّ: هو البخل بأداء الحقوق، والحرص على ما ليس له”.

شاهد أيضاً: متجرد من الأبوة.. والد يبيع ابنه عبر “فيس بوك” والسلطات تتحرك

بعد اعتداءه على ابنته.. أب يقفز من الطابق الخامس أثناء محاكمته -صورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى