شاهد بالفيديومجرمون

بالفيديو|| ضحايا وجرحى بهجوم شاب صومالي على المارة في مدينة فيرتسبورغ الألمانية

أعلنت السلطات الألمانية ووسائل الإعلام، يوم أمس الجمعة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، بمدينة فورتسبورغ وسط البلاد، جراء هجوم بسكين من قبل شاب صومالي.


صومالي يهاجم المارة في ألمانيا ويتسبب بعدة جرائم
صومالي يهاجم المارة في ألمانيا ويتسبب بعدة جرائم

صومالي يهاجم المارة في ألمانيا ويتسبب بعدة جرائم

في التفاصيل، قالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن عدد القتلى وصل إلى 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة جراء قيام شخص مهاجر من أصول أفريقية بالهجوم عليهم بسكين كبير.


وسيطرت قوات الأمن والشرطة على الموقف، بعد أن أصابت المتهم بطلقة نارية في ساقه ليتم اعتقاله بعدها، وقامت قوات الأمن بغلق منطقة وسط فورتسبورغ حيث كانت تنفذ “عملية كبير” ولا يوجد حالياً أي خطر على السكان، ويذكر أنه انتشرت عدة مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر رجل من أصول إفريقية يحمل سكيناً بينما يحاول بعض الأشخاص ملاحقته.

والجدير ذكره أن تعتبر ألمانيا الدولة الأكثر سكانا في أوروبا، إلا أنها تعاني من تقهقر في السكان، بسبب تناقص في الزيادة الطبيعية . مما جعلها تعاني من الشيخوخة، وتمثل فئة الاعمار الأقل من 15 سنة(16 بامئة) من مجموع السكان. وهي وضعية جعلت ألمانيا تستقبل أكثر من 5 ملايين مغترباً من أتراك وإيطاليين وسوريين ويوغسلاف، ويصل سكان ألمانيا إلى أكثر من 82 مليون نسمة.

بلغ تعداد السكان في الجمهورية الفدرالية العام 2010 نحو 82 مليون نسمة. وتعتبر ألمانيا أكبر دول الاتحاد الاوربي سكاناً. لكن يعتبر معدل الخصوبة الكلي لديها من أدنى المعدلات في العالم حيث يبلغ 1.38 طفل لكل امرأة.

ويتوقع المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاء أن ينكمش سكان ألمانيا إلى ما بين 65 و 70 مليون بحلول العام 2060 (65 مليون في حال كان عدد المهاجرون السنوي إليها 100,000 و70 مليون في حال كان عدد المهاجرون 200,000 سنوياً).

شاهد أيضاً: أصلي حسن عبادي|| أول امرأة تقود طائرة حربية في الوطن العربي

حليمة مجول | حنجرة وحّدت الصوماليين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى