شاهد بالفيديوعالم الحيوانات

بعد أن كاد العطش ينهي حياته.. شاهد شخص ينقذ نسر جارح تفاجأ به على طريق سريع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر شاب وهو يقوم بتقديم الماء لـ نسر جارح يعاني من الظمئ الشديد حيث كاد أن يفقد حياته من شدة العطش.


نسر جارح كاد أن يموت من العطش
نسر جارح كاد أن يموت من العطش

نسر جارح كاد أن يموت من العطش

في التفاصيل، يظهر الشاب خلال المقطع المصور برفقة مجموعة من الشبان الآخرين وقد تجمعوا على جانب الطريق حيث قام أحدهم بتقديم الماء للطير المرعب الذي بدا وكأنه يحاول أن يروي عطش الأيام وخصوصاً مع درجات الحرارة المرتفعة التي تواجه كوكب الأرض.

وقام الشاب بسكب الماء من قارورة وبدا الطير المخيف مرتبكاً من وجود البشر حوله، ومن ثم تمكن من شرب بعض الماء وفي نهاية المقطع المصور مد الطير منقاره لفوهة الزجاجة إذ يبدو أنه لم يروي عطشه بعد وكما قام الشاب بسكب بعض الماء على رأس الطير في محاولة لتبريد جسده المنهك.

والجدير ذكره أن النسر يعد من أكبر الطير الجارحة، منها ما يعد من نسور العالم القديم ويندرج تحت عائلة accipttridae ومنها ما يعد من العالم الجديد ويندرج تحت عائلة cathartidae.

يعيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا. يتميز بأجنحته الطويلة التي تحركها عضلات قوية مما يجعله قادراً على الطيران عالياً لمسافات طويلة، نظره حاد، ومخالبه حادة كبيرة معقوفة، منقاره معقوف وحاد، يقتات بالجيف والفئران والأرانب والزواحف.

يمكنه فتح جناحيه حتى 280 سم، يتغذّى النسر على جيف الحيوانات فقط. يتلاءم مبنى جسمه لهذا الغرض جيداً: منقاره كبير وقوي وحادّ ويمكنه تمزيق الجيفة وفتح فتحة في جلدها ومن ثمّ تناول قطع اللحم منها. رقبته طويلة وخالية من الريش، مما يمكّنه من الدخول إلى الجيفة عبر الفتحات التي فتحها في جلد الجيفة دون أن تطاله الأوساخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى