لايف ستايل

علماء النفس تجيب: لهذا السبب نحلم بشخص بشكل متكرر

قال علماء النفس إنّ أسباب أننا نحلم بشخص بشكل متكرر  كثيرة وسنتحدث عنها مفصلا وذلك أنه دائماً في عقلنا الباطن، وقد يشير هذا إلى أننا في حالة حب مع الشخص أو لديك رغبة عميقة في تصحيح موقف محرج معنا أو لدينا شيء معلق تجاهه لم تتعامل معه بعد أو تريد عودة أحبائنا مرة أخرى إليك حتى المتوفين.

ومن أسباب أننا نحلم بشخص بشكل متكرر 

1- الحلم بشخص أنت معجب به:

لديك عاطفة عميقة تجاه هذا الشخص وترغب بشدة في رؤيته، أنت تفكر فيه باستمرار إما بوعي أو بغير وعي، لا يجب أن يكون الشخص يعرفك وقد لا يكون على اتصال معك ولكن نظراً لأنك تتذكره ولديك هذه الصورة الثابتة عنه، فإنك تفتقده ولذلك قد تحلم بالتواجد معه بشكل متكرر.

2- تشعر بالذنب:

الأحلام المتكررة شائعة عندما تظلم شخصاً ما، قد لا يكون الشخص مدركاً ولكن عقلك يستمر في عكس الفعل، هذا ينمي الشعور بالذنب وهذا يجعلك مستعبداً له وعندما تنام، يأتي الشعور بالذنب في عقلك الباطن على شكل حلم.

تابع المزيد:

تفسير رؤية الجبل في المنام حسب قول ابن سيرين وأقوال جميع المفسرين

3- رغبة عميقة في تصحيح موقف محرج:

يمكن أن تكون لحظة محرجة مثل التلفظ بشيء جارح أو الكشف عن سر عائلي، يسبب المعاناة، عندما تستمر في تذكر هذا الموقف، تظل الذاكرة نشطة لفترة طويلة، لذلك يحدث حلم متكرر عن الشخص الذي تسببت له في أذى.

4- خبرات الطفولة:

تحدث الأحلام المتكررة أيضاً من تجارب طفولتنا، أكثر الذكريات رعباً وسعادة وألماً من طفولتنا تبقى في أذهاننا بشكل أساسي وتتكرر في شكل أحلام ويرجع ذلك إلى أننا أثناء طفولتنا، نستكشف بلا حدود ونشعر بالسعادة الشديدة أو الاستياء الشديد

نحلم بشخص بشكل متكرر


المزيد في stepvideograph lifestyle:
>>  خلطة سحرية مجربة.. طريقة مدهشة لتبييض مناطق الجسم الداكنة
>>  10 خلطات تساعد على إنقاص الوزن.. سهلة وبسيطة
>>تفسير حلم رؤية الميت للمرأة الحامل بمختلف الأوضاع والدلالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى