طرائف وغرائبمنوعات

أسعارها تبدأ من 11 مليون دولار.. تعرف على هذه الشقق الواقعة داخل أكبر يخت فاخر بالعالم

لأول مرة في التاريخ، أعلنت شركة التكنولوجيا “Somnio Global” عن طرح فرصة امتلاك وحدات سكنية عائمة للأثرياء بـ أكبر يخت فاخر بالعالم، حيث يبدأ سعر الوحدة السكنية ابتداءاً من 11.2 مليون دولار، وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.


أكبر يخت فاخر بالعالم
أكبر يخت فاخر بالعالم

أكبر يخت فاخر بالعالم

في التفاصيل، يحمل اليخت العملاق الذي يحمل اسم “سومينو، Somnio” ومن المقرر أن ينطلق عام 2024، ويبلغ طوله 222 متر، وسيكون من السهل تمييزه من الخارج، ولكن لن تتمكن سوى قلة مختارة من رؤية السفينة التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار من الدخل حيث إنه يقدم 39 شقة فاخرة فقط.

وستبقى هوية مالك هذه الشقق سراً محفوظاَ، وستتوافر فرص شراء إحدى هذه الشقق لمن توجه لهم الدعوة فقط، إذ إن الشركة المالكة لليخت وعدت بتوفير قدر كيبر من الخصوصية والرفاهية في آنٍ معاً، كما توفر فرصة للتواصل مع مجتمع يضم ملاكاً تجمعهم قواسم مشتركة، أبرزها امتلاك ثروه هائلة.

يوفر حياة لا مثيل لها

وبحسب الصحيفة البريطانية، سينعم الأشخاص المختارون بحياة لا مثيل لها على متل السفينة التي صممتها شركتان من أشهر شركات الهندسة المعمارية والتصميم في العالم: Winch Design البريطانية، وTillberg Design السويدية.

ويشار إلى أن شقق اليخت ستتوزع على الطوابق الستة الموجودة وكل منها قابل للتعديل حسب الرغبة، ويتوقع أن تضم مطبخاً شخصياً ومكتبة وصالة رياضة، ومساحات داخلية وخارجية لتناول الطعام وأماكن لارتداء الملابس.

في حين ستتوافر لدى مُلاك هذه الشقق إمكانية الوصول إلى قبو نبيذ “مذهل” بسعة 10 آلاف زجاجة وغرفة تذوُّق، ومجموعة مختارة من المطاعم والبارات، ونادٍ شاطئي على متن السفينة يضم مرافق الرياضات المائية.


مناظر خلابة

إضافة إلى كل ما سبق، سيتم توفير صالة بمقدمة السفينة وتطل على “مناظر خلابة” عند الإبحار في المناطق ذات الطبيعة الخلابة أو عند دخول الميناء.

كما ستتوفر خدمات الفنادق الخاصة “الكونسيرج” الكاملة على متن السفينة وعلى البر، وبذلك سيكون يخت “سومنيو” هو الأكبر في العالم، من حيث الحجم والطول، إضافة إلى أنه مزود بأحدث تقنيات المحركات النظيفة، وتعمل على بناءه شركة Vard النرويجية، التي هي جزء من شركة بناء السفن الإيطالية Fincantieri.

يمتلك جميع مزايا اليخوت الفاخرة

ولفتت شركة Somnio Global في بيان، إلى أن اليخت صمم لتوفير جميع المزايا التي وجدت في اليخوت الفاخرة والمجهزة وفقاً لأعلى المعايير، ومزود بوسائل راحة توفر خدمات لا تقدم إلا في أفضل الأماكن بالعالم، موضحةً أن “الرعاية الطبية عالية المستوى ستتوافر أيضاً على متن السفينة، وهو ما يمنح أصحاب الشقق أعلى مستوى من الأمان بعيداً عن الأوبئة والمخاطر العالمية الأخرى”.

وحين تبدأ سفينة “سومنيو” إبحارها فور استقرار الجميع عليها، وستنتقل بين أركان العالم الأربعة بحركة بطيئة، وستضطلع بمهام بيئية في رحلتها.

إذ ستساعد المعداتُ المتقدمة المتوافرة على متن السفينة علماء وخبراء الحياة البحرية على إجراء البحوث في بيئات المحيطات، وسينضم الخبراء المعترف بهم دولياً إلى خط سير “سومنيو”؛ لإطلاع أصحاب الشقق على أحدث التحديات والحلول العالمية للقضايا البيئية والخيرية الكبرى.

جدير بالذكر أن الرائد الكابتن إريك بريدي، الشريك المؤسس لشركة سومنيو، الذي سبق أن أشرف على سفينة The World، السفينة السكنية الوحيدة في البحر حتى الآن، هو الذي يشرف على هذا المشروع.

يشار إلى أن فكرة السكن في البحار كانت قد بدأت تأخذ طريقها إلى النور منذ عام 2002، عندما قامت شركة نرويجية ببناء سفينة سكنية يمتلك فيها الناس وحدات سكنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى