شاهد بالفيديوطرائف وغرائبمنوعات

بالفيديو|| في دمشق.. شاب يتمشى برفقة أسد ضخم ويثير الرعب بين المارة

في حادثة غريبة من نوعها ومن النادر حصولها في سوريا أثار مقطع فيديو مصور من العاصمة دمشق جدلاً كبيراً بعد أن أظهر المقطع المصور شاب يتمشى وبرفقته أسد ضخم في أحد الشوارع المليئة بالمارة.


شاب يتمشى برفقة أسد ضخم في دمشق
شاب يتمشى برفقة أسد ضخم في دمشق

شاب يتمشى برفقة أسد ضخم في دمشق

في التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يظهر ثلاث شبان أحدهم يمسك أسداً ضخماً من جنزير كان قد ربط برقبة الحيوان الضخم، وهو ما استهجنه الكثير إذ أن الحيوان المخيف من الممكن أن يفلت من قبضة صاحبه ويهاجم المارة أو أن يأكل أحدهم دون أن يستطيع أحد إيقافه.

وما أثار ضجة أكبر هو أنه ماذا يمكن أن يطعمه صاحبه في خلال هذا الوقت العصيب حيث تمر سوريا بأسوأ أزمة اقتصادية وغلاء فاحش بأسعار المواد الأولية.

والجدير ذكره أن الأسد حيوان من الثدييات من فصيلة السنوريات وأحد السنوريات الأربعة الكبيرة المنتمية لجنس النمور، وهو يُعد ثاني أكبر السنوريات في العالم بعد الببر، حيث تفوق كتلة الذكور الكبيرة منه 250 كيلوغراماً ما يعادل 550 رطلاً.

تعيش معظم الأسود البرية المتبقية اليوم في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ولا تزال جمهرة واحدة صغيرة مهددة بالانقراض تعيش في آسيا بولاية غوجرات في شمال غربي الهند.

كان موطن الأسود شاسعاً جداً في السابق، حيث كانت تتواجد في شمال إفريقيا، الشرق الأوسط، وآسيا الغربية، حيث انقرضت منذ بضعة قرون فقط.

وحتى بداية العصر الحديث “الهولوسين، منذ حوالي 10,000 سنة”، كانت الأسود تُعتبر أكثر ثدييات اليابسة الكبرى انتشاراً بعد الإنسان، حيث كانت توجد في معظم أنحاء إفريقيا، الكثير من أنحاء أوراسيا من أوروبا الغربية وصولاً إلى الهند، وفي الأمريكيتين، من يوكون حتى البيرو.

شاهد أيضاً: في العاصمة السورية.. طفلة تهرب من منزل والدها بعد تعرضها لما لا يمكن تخيله

ما حقيقة رواية “رجل ادعى النبوّة” في العاصمة السورية– صور وفيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى