تقنيةمنوعات

شركة فيسبوك تحقق رقم قياسي في قيمتها السوقية

لأول مرة في تاريخها تتجاوز القيمة السوقية لشركة فيسبوك عتبة الـ 1 تريليون دولار في تعاملات أمس.


فيسبوك تتجاوز قيمتها التريليون دولار
فيسبوك تتجاوز قيمتها التريليون دولار

فيسبوك تتجاوز قيمتها التريليون دولار

في التفاصيل، وبحسب وكالة “سي إن بي سي” تبلغ القيمة السوقية للشركة حالياً 1.008 تريليون دولار، وبذلك باتت الشركة المسؤولة عن تشغيل إحدى منصات التواصل الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم والتي تحمل نفس الاسم خامس شركة أمريكية تنضم إلى نادي التريليون.

حيث سبقها إلى عضوية النادي أربع شركات جميعها تختص في قطاع التقنية وهي “آبل” و “ميكروسوفت” و “أمازون” و “ألفابت” الشركة الأم لـ “غوغل”.

وأفادت وكالة ” سي إن بي سي” بأن سهر الشركة العملاقة قد أغلق تداولات أمس عند سعر 355.46 دولار، بارتفاع بلغت نسبته 4.2%، وذلك بعد صدور حكم قضائي أمريكي لصالح الشركة ينفي عنها تهمة مخالفة قوانين منع الاحتكار.

وهذه التهمة التي تقدمت بها “المفوضية الفيدرالية الأمريكية للتجارة” وائتلاف من المدعين العموم في عدة ولايات أمريكية ضد الشركة.

وتحصل الشركة على كافة إيراداتها تقريباً من الدعاية الشخصية التي تظهر لمستخدمي منصتيها اللتين تديرهما الشركة.

والجدير ذكره أن فيسبوك موقع ويب ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة مساهمة.

فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.

ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.

شاهد أيضاً: بالخطوات التالية يمكنك معرفة إذا ما تم تسريب بياناتك على مواقع التواصل

شركة تقنية شهيرة تعلن عن ميزة جديدة لربح المال عبر منصتها.. تعرف عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى