شاهد بالفيديومنوعات

شاهد|| في مصر.. انهيار عقار بالإسكندرية ومحاولات مكثفة للبحث عن ناجين

في حادثة مرعبة، شهدت منطقة الدخيلة الواقعة غرب مصر اليوم الأربعاء، كارثة انهيار عقار بالإسكندرية مؤلف من 3 طوابق، أسفر عن إصابة 4 أشخاص، وأنباء عن وجود أسرة بأكملها تحت الأنقاض بحسب شهود عيان.


 انهيار عقار بالإسكندرية
انهيار عقار بالإسكندرية

انهيار عقار بالإسكندرية

في التفاصيل، انهار مبنى غرب محافظة الأسكندرية وأخرجت قوات الحماية المدنية بالمدينة المصرية طفلة على قيد الحياة من أسفل عقار الدخيلة المنهار، وما زال البحث جارياً حتى الآن عن باقي الضحايا العالقين تحت الأنقاض.

وتوجه مسؤولون بصحبة قوات الدفاع المدني وقسم شرطة الدخيلة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين سقوط المبنى في شارع البرسيم بمنطقة الدخيلة الجبلية، وتبين فوراً وجود مصابين وسكان عالقين تحت الأنقاض وتقوم قوات الدفاع المدني بعمليات البحث والإنقاذ.

وشهدت مصر مؤخراً العديد من حوادث سقوط العقارات، حيث أصيب عدد من سكان مبنى مأهول في المحافظة نفسها أيضاً بجروح مختلفة جراء انهيار المبنى المكون من 4 أدوار، في منطقة العطارين، وتم انتشال 3 جثث، إضافة إلى شخصين مصابين بجروح وكسور.


وتلقت الأجهزة الأمنية في مصر إخطاراً بانهيار عقار مأهول بالسكان في شارع الأحرار نطاق دائرة القسم، ووجود مصابين وسكان تحت الأنقاض، وتوجهت قوات الأمن والدفاع المدني والإنقاذ وسيارات الإسعاف إلى مكان العقار المنهار، وسط محاولات للبحث عن الضحايا تحت الأنقاض.

من جانبه، أوضح رئيس حي وسط أن العقار المنهار مكون من أرضي و4 أدوار علوية، وصدر بحقه قرار ترميم رقم 17 لسنة 2018، وقرار إزالة للدور الخامس برقم 44 لسنة 2018.

وأشار إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة لرفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار، وعمل كردون وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظاً على سلامة المواطنين.


وتعاني مصر من وجود عدد كبير من العقارات على مستوى محافظات الجمهورية مهددة بالانهيار، بسبب تخطيها العمر الافتراضي، وكذا البناء المخالف، ومخالفة الاشتراطات المطلوبة، وهو ما يُنذر بخطر كبير يهدد حياة آلاف المواطنين.

وتسعى الدولة المصرية لإنقاذ الموقف من خلال تنفيذ مدن جديدة وتوفير مساكن بديلة لأصحاب العقارات التي صدر لها قرار إزالة، أو تلك التي من المتوقع أن تتعرض للانهيار في أي لحظة، حتى يمكن إعادة ترميمها أو البناء من جديد.

شاهد أيضاً: انهيار عقار في مصر والبحث عن مفقودين تحت الأنقاض -فيديو

شاهد||في أمريكا.. بكاء شرطي وانهياره بعد أن أطلق النار على مراهقة وأرداها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى