تقنيةشاهد بالفيديوطرائف وغرائب

شاهد|| اختراع مثير.. أول سيارة طائرة في العالم تستطيع التحليق لمدة 40 ساعة

يبدو أن الحلم الذي راود السائقين بالهروب من الازدحام وأن يتنقلوا بحرية قد أصبح حقيقة، وهذا ما حدث بالفعل بفضل اختراع سجله البروفيسور “ستيفان كلاين”، لأول سيارة طائرة في العالم.


أول سيارة طائرة في العالم
أول سيارة طائرة في العالم

أول سيارة طائرة في العالم

في التفاصيل، استطاع البروفيسور أن يحول المركبة في دقيقتين و15 ثانية إلى طائرة وحلقت في رحلة جوية مدتها 35 دقيقة كأول تجربة لها بين المطارات الدولية في “براتيسلافا و نيترا” في دولة سلوفاكيا.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” التي كشفت عن الابتكار اليوم الأربعاء فإن السيارة الهجينة تسمى “AirCar” وتعمل بمحرك من شركة بي إم دبليو وتعمل بوقود عادي.

وأعلن مبتكر السيارة الطائرة البروفيسور “ستيفان كلاين”، أن السيارة الجديدة من الممكن أن تطير لمسافة تصل إلى 1000 كيلومتر “600 ميلاً” على ارتفاع 8200 قدم أي 2500 متر، وسجلت 40 ساعة في الجو حتى الآن.


وأكد ستيفان أن عملية تحويل السيارة إلى طائرة تستغرق دقيقتين و15 ثانية، ويمكن أن تحمل شخصين بحد أقصى للوزن يبلغ 200 كجم للشخصين. ولفت إلى أنه لا يمكن للسيارة الطائرة الإقلاع والهبوط بشكل عمودي إنما تتطلب مدرجاً لتنفيذ تلك العملية، على عكس النماذج الأولية للطائرات بدون طيار.

والجدير ذكره أنه تعتبر هذه المركبة وهي نوع من المركبات الجوية الشخصية التي توفر النقل البري والجوي. يستخدم المصطلح الذي أطلق عليها أحياناً أيضاً لتشمل الحوامات.

تم بناء العديد من النماذج الأولية منذ أوائل القرن العشرين ، باستخدام مجموعة متنوعة من تقنيات الطيران مثل الدفع الموزع، البعض لديه اقلاع وهبوط عمودي. مركبة PAL-V ستكون أول سيارة طائرة في الإنتاج الكامل عام 2021.

غالباً ما يتنبأ علماء المستقبل بمظهرها، حيث أدى فشلهم في الوصول إلى مرحلة الإنتاج إلى ظهور عبارة “أين سيارتي الطائرة؟” السيارات الطائرة هي أيضاً موضوع شعبي في الخيال و الخيال العلمي.

تشترك الطائرات الرياضية الخفيفة تقريباً في الخصائص مع هذه المركبات لأنها توفر سعة جلوس تتراوح من 1-3 مقاعد.

شاهد أيضاً: قريباً مركبة أرضية تحلق في السماء من إنتاج شركتي بورشه وبوينج

بالفيديو|| رحلة فضاء تجريبية كأوّل مرة بالعالم لمبركة السباق الطائرة من شركة Airspeeder

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى