لايف ستايل

ابتعد عن عادات تسبب العقم وتقتل الحيوانات المنوية بشكل غير مقصود

تنتج معظم مشاكل العقم عند الأزواج بسبب قتل الحيوانات المنوية، لأن هناك الكثير من الأشياء غير المتوقعة يمكن أن تقتلها وتقلل من عددها.

أشياء تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية:

1. نمط الحياة الخاطئ :

بمعنى التغذية السيئة وعدم الحصول على الأطعمة المفيدة، عدم ممارسة التمارين الرياضية، البدانة، الضغط العصبي. كل هذه الأمور ينتج عنها قتل الحيوانات المنوية.

2.الحرارة :

قد لا تأخذ أي شيء يتسبب في زيادة درجة حرارة الخصيتين علي محمل الجد ولكن هذا الأمر له تأثير علي مستوي الخصوبة. لذلك، تحتاج إلي تجنب وضع جهاز الكمبيوتر على الجهاز التناسلي. تخطي حوض الاستحمام الساخن أو الساونا في الصالة الرياضية.

3.الهواتف المحمولة :

أكدت الدراسات أن الهواتف المحمولة هي مصدر خطر جديد على مستوي الخصوبة عند الرجل. بسبب النشاط الكهرومغناطيسي وتناقص نوعية الحيوانات المنوية باستمرار

4.التدخين :

تؤدي زيادة التدخين إلى صعوبة حركة الحيوانات المنوية لأن مكونات عناصر التدخين تأثر على عدد الحيوانات المنوية.

5. ارتداء الملابس الداخلية الضيقة :

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة مثل البريفس ينتج عنها عقد كيس الصفن عندما يصبح قريب من الجسم لفترة طويلة من الزمن . لأن هذه المشكلة ينتج عنها ارتفاع درجة حرارة كيس الصفن. مما يزيد من درجة حرارة الخصيتان.

وبالتالي قتل وتلف الحيوانات المنوية وهذا في النهاية ينتج عنه تقليل حجم الحيوانات المنوية.

أشياء تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية:

تابع المزيد: منها إمداد الجسم بالطاقة.. تعرف على أهم فوائد البلوط

6.ركوب الدراجات :

عند ركوب الدراجات المفرط لمسافات طويلة فإن كيس الصفن يتأثر ويزيد من درجة حرارة الخصيتين. وبالتالي قتل الحيوانات المنوية لأنه من المعروف أن الحيوانات المنوية حساسة لدرجة الحرارة.

7.كثرة استخدام البلاستيك :

يحتوي البلاستيك على مادة كيميائية BPA والفثالات. توجد في الأدوات المنزلية البلاستكية مما يشكل خطر على صحتك حيث ثبت أنها تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

8.الإصابة بالحمي :

يؤكد كورت وارتون خبير الخصوبة أن درجة الحرارة الساخنة. وفقاً لدراسة أجريت في عام 2003 أن تركيز الحيوانات المنوية ينخفض بنسبة 35 % بعد الإصابة بالحمى.

9. كثرة استخدام الأجهزة المحمولة :

وفقاً لما ذكره الباحثين في جامعة نيويورك في ستوني بروك بأن هناك علاقة مباشرة بين استخدام الكمبيوتر المحمول وزيادة درجة حرارة الصفن إلى 35 % درجة مئوية في موقف معين .

هذه الزيادة لها تأثير سلبي علي نمو الحيوانات المنوية .حاول وضع الكمبيوتر الخاص بك علي الطاولة وبعيداً عن الجهاز التناسلي.

10.كثرة التواجد لفترات طويلة في حوض الاستحمام الساخن :

أكدت الدراسات التي أجريت عام 1950 م أن الرجال الذين قضوا ساعة واحدة في الحمام الساخن كل يوم ولمدة لمدة 3 أسابيع. عانوا من العقم لمدة 6 أشهر وفي النقيض عند تقليل الحمامات الساخنة تضاعف عدد الحيوانات المنوية.

أشياء تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية:

11.اللقاحات :

تتداخل اللقاحات مباشرة مع عمل الجهاز المناعي، عمل الغدد الصماء، الجهاز العصبي للجسم. وينتج عنها انخفاض في عدد الحيوانات المنوية بنسبة 50 %. وتحتوي العديد من اللقاحات على المكونات التي يحتمل أن تضر الخصوبة مثل تريتون، أوكتوكسينول فهي مواد مبيدة للحيوانات المنوية.

12. الأغذية المعدلة وراثياً والصويا :

وفقاً لما ذكره الباحثين أن الأغذية المعدلة وراثياً مشكلة حقيقة عندما يتعلق الأمر بالخصوبة. وقتل الحيوانات المنوية مما يتسبب في العقم عند الرجال.

13.وجود فلوريد الصوديوم في مياه الشرب :

تم العثور علي جرعات عالية من فلوريد الصوديوم في مياه الشرب بشكل متكرر مما يجعلها تتداخل مع عمل الجهاز التناسلي للرجال. والتي تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، قتل الحيوانات المنوية، انخفاض عدد الحيوانات المنوية، انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

عوامل أخرى تؤثر على عدد الحيوانات المنوية والصحة الوظيفية:

  • -اللحوم المصنعة.
  • – التعرض للمعادن الثقيلة.
  • -العلاجات الطبية.
  • -المواد الكيميائية الصناعية.
  • -واقي الشمس.
  • -التدخين.
  • -الملابس الداخلية الضيقة.

أشياء تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية:


المزيد في stepvideograph lifestyle:
>>  خلطة سحرية مجربة.. طريقة مدهشة لتبييض مناطق الجسم الداكنة
>>  10 خلطات تساعد على إنقاص الوزن.. سهلة وبسيطة
>>خلطة بسيطة “مكوّن سحري” لتطويل الشعر ونضارته

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى