منوعات

شاهد: رفع ثوب الكعبة استعداداً لموسم حج 1442هــ ومصر تحدد موعد عيد الأضحى

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس , برفع الجزء السفلي من “ثوب الكعبة” كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً.

رفع ثوب الكعبة

وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع، وذلك كما جرت العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم حج هذا العام 1442هـ.

ويأتي هذا الإجراء الذي شارك فيه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة، حيث تولي الرئاسة – ممثلة في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة – كسوة الكعبة المشرفة عناية واهتماماً بالغين على مدار العام؛

ثوب الكعبة

وذلك امتداداً لاهتمام ورعاية ولاة الأمر-حفظهم الله- بالحرمين الشريفين ومرافقهما عامة، وبالكعبة المشرفة تعظيماً خاصاً.

ثوب الكعبة


مصر  تحدد موعد عيد الأضحى

أعلن المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي ستكون عدته 29 يوما، وبالتالي سيكون عيد الأضحى فلكيا يوم الثلاثاء 20 يوليو.

ثوب الكعبة

وكشفت الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1442 ستوافق يوم الأحد 11 يوليو الحالي وعدته ستكون 29 يوما، وبالتالي سيكون عيد الأضحى الثلاثاء 20 يوليو فلكيا.

رفع كسوة الكعبة المشرفة إستعدادا لموسم الحج – صحيفة مجد الوطن الإلكترونية

وأفاد اليوم الخميس الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن “هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة في الساعة الثالثة و17 دقيقة فجرًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم السبت 10 يوليو الحالي (اليوم التالي ليوم الرؤية)”.

ولفت القاضي في السياق ذاته إلى أن “الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الجمعة 29 من ذي القعدة الحالي الموافق 9 يوليو الحالي (يوم الرؤية) في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية”.

وذكر رئيس المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن “القمر سيغرب قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في مكة المكرمة بـ 16 دقيقة والقاهرة بـ 11 دقيقة، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (10 – 15) دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين (4 – 35) دقيقة”.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| غزالة تشكر سيدة يابانية بطريقة غريبة ومذهلة..حصلت على إعجاب رواد مواقع التواصل

)) أردوغان يكشف سبب انسحاب تركيا اليوم من اتفاقية دولية تخص المرأة 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى