أخبار العالمشاهد بالفيديومنوعات

شاهد||تهدد العديد من المناطق.. إجلاء العديد من السكان في غرب كندا بسبب الحرائق

أُجلي مئات الأشخاص من منازلهم ليل الأربعاء فجر الخميس في غرب كندا بسبب الحرائق التي تضاف إلى موجة الحر الغير مسبوقة في تاريخ البلاد.


حرائق واسعة بسبب موجة الحر في كندا 
حرائق واسعة بسبب موجة الحر في كندا 

حرائق واسعة بسبب موجة الحر في كندا

في التفاصيل، أُخليت المنازل في قرية “لايتون” الكندية والواقعة على بعد حوالي 250 كيلومتراً شمال شرق “فانكوفر” التي قفزت إلى الواجهة بسبب تسجيلها هذه الأيام رقماً قياسياً بمستوى الحرارة على الصعيد الوطني مع بلوغ الحرارة فيها 49.6 درجة مئوية، وذلك تسبب بحريق امتد سريعاً، وتسبب بحالة هلع كبيرة.


وقال رئيس البلدية جان بولدرمان في بيان إن “حريقاً اندلع في القرية يهدد حالياً البنى التحتية وسلامة سكان البلدية”.

وعلق رئيس وزراء مقاطعة كولومبيا البريطانية “جون هوران” على تويتر قائلاً إن “وضع الحرائق خطير جداً في هذا الوقت، فرق الطوارىء تبذل كل ما بوسعها لمساندة سكان لايتون”.


وحسب خارطة الحكومة المحلية، فإن الحرائق اندلعت خصوصاً في شمال مدينة “كاملوبس” ومن ثم بدأت في الامتداد، وهو ما تسبب بأمر توسيع الإجلاء اليوم ليشمل حوالي مئة مسكن في شمال “لايتون” مع الخوف من اقتراب النيران أكثر من المدينة.

وقالت وزارة البيئة الكندية في نشرة صدرت في وقت مبكر من صباح الخميس لمنطقة “برينس جورج” في مقاطعة “بريتيش كولومبيا” إن “درجات الحرارة القياسية ستستمر في اليومين المقبلين”.


وأضافت أن “مدة موجة الحر هذه مقلقة لأن الحر لا يخف خلال الليل بسبب درجات حرارة ليلية مرتفعة”.

واليوم الخميس واصلت موجة الحر التوسع نحو الشرق، في وسط البلاد، إلى جانب بريتش كولومبيا، أطلقت تحذيرات من موجة الحر في مقاطعات “ألبرتا وساسكاتشوان” و”مانيتوبا” وكذلك في قسم من أراضي شمال غرب البلاد وشمال “انتاريو”.


وإضافة إلى الغرب من البلاد، شملت موجة الحر ولايتي “واشنطن” و”أوريغن” في الولايات المتحدة هذا الأسبوع حيث سجلت درجات حرارة قياسية ومئات الوفيات المباغتة.

والجدير ذكره أن الأقمار الصناعية تساعد على تحديد أماكن الحرائق المنتشرة في البلاد لسماعدة رجال الإطفاء على القضاء عليها ولكن الهواء الساخن واتساع الغابات ووعورة الأراضي تصعب المهمة على رجال الإطفاء.


شاهد أيضاً: في كندا.. ارتفاع اعداد المصابين بـ مرض نادر يجعل ضحاياه يتخيلون رؤية الموتى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى