شاهد بالفيديومنوعات

شاهد|| في حدث هو الأول من نوعه.. متحولة جنسيا تنافس على لقب ملكة جمال أمريكا

تعتبر كاتالونا إنريكيز، والفائزة بلقب ملكة جمال ولاية نيفادا الأمريكية. أول متحولة جنسيا تشارك في المسابقة على لقب جمال الولايات المتحدة.


متحولة جنسيا
متحولة جنسيا

متحولة جنسيا تنافس على لقب ملكة جمال أمريكا

في التفاصيل، جاءت مشاركة “كاتالونا” والبالغة من العمر 27 عاماً، في المنافسة الشهيرة، بعد حصولها على لقب ملكة جمال ولاية نيفادا، بحسب إذاعة “مونت كارلو” العالمية.

وصرحت “إنريكيز”، قائلة: “هذا النصر شرف عظيم خصوصاً في شهر الفخر، احتفالات المثليين في العالم خلال يونيو/ حزيران سنويا”.

وأوضحت ملكة جمال نيفادا: “لقد قلت للجنة التحكيم إني أمثل كل الفئات المهمشة في هذه البلاد، وبصفتي امرأة متغيرة الجنس ومن أصحاب البشرة الملونة وناجية من العنف الجسدي، فإن أصواتنا مهمة”.

ومن المقرر أن تمثل ملكة الجمال ولاية نيفادا في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، بمنافسة ملكة جمال الولايات المتحدة، بمنافسة مع ملكات جمال من سائر الولايات الأمريكية.

وإذا فازت إنريكيز، سوف تمثل الولايات المتحدة في مسابقة ملكة جمال الكون، إلا أنها لن تكون أول مشتركة من هذا النوع، حيث مثلت إسبانيا في 2018 “أنخيلا بونسه” المتحولة أيضاً.

والجدير ذكره أنه التحول الجنسي‏ أو العبور الجندري أو التحول الجندري يعني اختلاف الهوية الجندرية للذكر أو الأنثى أو لأي شخص عن الجنس المحدد لهم عند الولادة.

منهم من يريد تغيير جسده الذي ولد به ومنهم من لا يريد ذلك. بعض العابرين جندرياً الذين يريدون تغيير جسدهم يعرفون على نفسهم بمصطلح عابرين جنسياً.

العبور الجندري هو اسم شامل، إضافةً إلى شموله الأشخاص الذين هويتهم الجندرية هي عكس الجنس المحدد لهم عند الولادة “نساء عابرات ورجال عابرين”، يشمل أيضاً أشخاص ليست أنثوية أو ذكورية حصرياً “اللاجندريين وثنائي الجندر وجامعي الجندر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى