أخبار العالمشاهد بالفيديومنوعات

بالفيديو||مشهد مهيب.. انفجار تلاه حريق ضخم في أكبر مصفاة نفط بـ رومانيا

فُقد شخص وأصيب آخرون بجروح وحروق مختلفة نتيجة انفجار تبعه حريق في مصفاة “بتروميديا” للنفط بالقرب من مدينة كونستانتا الساحلية شرقي رومانيا.


انفجار في أكبر مصفاة نفط برومانيا
انفجار في أكبر مصفاة نفط برومانيا

انفجار في أكبر مصفاة نفط برومانيا

في التفاصيل، وقع الحادث في مصفاة تعتبر الأكبر في رومانيا وواحدة من أكبر المنشآت في أوروبا الشرقية، ويحاول رجال الإنقاذ جاهدين لاحتواء الحريق والعثور على الموظف المفقود فيما نقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر الإصابة التي تعرضوا لها خلال الحادث الذي وقع اليوم.

وأوصت خدمة الطوارئ المحلية المواطنين بمغادرة المنطقة الخطرة خشية حدوث انفجار آخر والتسمم، كما نصحت سكان البلدات المجاورة بالبقاء في منازلهم وعدم فتح النوافذ.


 

وشاهد آلاف السائحين عموداً أسود من الدخان يتصاعد في السماء فوق المصنع، متجها بفعل الرياح نحو البحر.

والجدير بالذكر أن هذا الحادث يعتبر الأكبر منذ حريق نادي كوليكتيف هو حريق ضخم حدث في نادي كوليكتيف الليلي في 30 أكتوبر 2015 في مدينة بوخارست عاصمة رومانيا، وأودى بحياة 34 شخص وأصيب فيه 160 شخص آخر، ويشار بأن الحريق إندلع أثناء احتفال فرقة الميتال غودباي تو غرافيتي بألبومها الجديد.

ولا تزال أسباب الحريق مجهولة وقد أعلن حداد رسمي بسبب هذا الحريق، كما خرجت مظاهرات تطالب باستقالة رئيس وزراء رومانيا “فيكتور بونتا” وهو ما فعله بالفعل في يوم 4 نوفمبر 2015.

شاهد أيضاً: بالفيديو||باللحظات الأخيرة وقبل الكارثة سعودي ينقذ العشرات من سيارة مشتعلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى