الفنشاهد بالفيديومنوعات

بالفيديو||بسبب كلمات عنصرية.. مطرب لبناني يثير الغضب على مواقع التواصل أثناء حفل غنائي

تعرض المغني “كارلوس” لانتقادات واسعة بعدما تناول الواقع الاقتصادي لـ لبنان في إحدى أغنياته التي تضمنت كلمات عنصرية.


مغني يثير الغضب بسبب أغنية عنصرية
مغني يثير الغضب بسبب أغنية عنصرية

مغني يثير الغضب بسبب أغنية عنصرية

في التفاصيل، بحسب مجلة “لها” قال الفنان في أغنيته وباللهجة اللبنانية: “سمع، شو صرنا نقول، كيف تغيّر الزمن، للهندي الله يعينه ع طرمبة البنزين، كنا نضرب الهندي بالمشاية (حذاء)، صرنا نترجاه يعبّي بنزين”.

لتثير عبارة “كنا نضرب الهندي بالمشاية” التي تصنف بمثابة عبارة تحمل الكثير من العنصرية ضد الهنود المتواجدين في لبنان من حالة الجدل وهو الأمر الذي عرض المغني لوابل من الانتقادات من قبل ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن لبنان تعاني من أزمة حادة جراء ارتفاع أسعار الوقود، وتحولت محطات الوقود خلال الأسابيع الأخيرة إلى ساحات للعراك، وفي بعض الأحيان للاشتباكات المسلحة.

وفرضت أزمة المحروقات على الشعب اللبناني إدخال تعديلات كثيرة على حياتهم، بل أجبرتهم على التنازل عن العادات الطبيعية التي تتعلق بتنقلاتهم اليومية واللجوء إلى حلول لم تكن من قبل.

وطالت أزمة المحروقات قطاع صيد الأسماك، حيث بات الصيادون مهددون بالتوقف عن العمل بسبب نقص كميات الوقود اللازمة لتشغيل مراكبهم، وبالإضافة لقرار وزارة الداخلية بمنع تعبئة الوقود من المحطات عبر الغالونات.

ويقول الصيادون إن قرار الوزارة ألحق الظلم بهم، فيما تؤكد الداخلية أنها اتخذت القرار لمواجهة مستغلي الأزمة من بائعي المحروقات في السوق السوداء.

فيما لم تتحقق وعود الدولة بحل الأزمة واستقدام الوقود من دول صديقة، فالمركبات التي تنتظر دورها أمام محطات الوقود أوقفت السير حتى على الطرق السريعة

وفي السياق، يقول ممثل نقابة موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، إن مشاكل اللبنانيين في الآونة الأخيرة كثرت مع أصحاب محطات الوقود بسبب القلق الذي يعيشه الشعب اللبناني، مطالباً الدولة باتخاذ قرار جدي بدعم الوقود للخروج من الأزمة.

وبحسب النقابة المذكورة، فإن 30% من المحطات رفضت تسلم المحروقات تفادياً للتصادم مع المواطنين، فيما أغلق قسم آخر أبوابه في وقت مبكر، واقتصر عمله على تنظيف السيارات.

شاهد أيضاً: عالروزانا.. غنتها فيروز وصباح فخري وكانت شاهدة على شهامة أهل حلب مع تجار بيروت وإنقاذهم من مجاعة

بالفيديو|| سيدة تعتدي على فتى صغير سوري بالضرب والركل وسط الشارع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى