شاهد بالفيديومنوعات

في المكسيك.. فيديو مذهل لـ عين النار التي اشتعلت في وسط المحيط

وثقت الكاميرات لحظات مذهلة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ألسنة اللهب سميت بـ عين النار، وهي تحدث انفجاراً هائلاً إثر اندلاع حريق في خط أنابيب بخليج المكسيك الواقع بالمحيط الأطلنطي.


فيديو مذهل لـ عين النار
فيديو مذهل لـ عين النار

فيديو مذهل لـ عين النار

في التفاصيل، ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية، اليوم السبت، أن الحريق اندلع يوم أمس الجمعة إثر تسرب للغاز من خط أنابيب قرب شبه جزيرة “يوكاتان”.

ووصفت النيران وهي تتدفق في مياه المحيط على شكل دائرة تشبه العين، وأظهر الفيديو الصادم سطح المحيط وهو يغلي بلهبٍ لونها برتقالي ويخرج من تحت الماء كما لو أنه حمم اللافا التي تخرج من جوف البراكين.

وقالت شركة بترول تابعة للحكومة المكسيكية إن الحريق استمر لـ 5 ساعات قبل أن يتم إخماده.

وبدأت القصة في الساعة الخامسة فجراً، عندما رصدت شركة “بيميكس” حدوث تسرب في أحد خطوط الأنابيب، وعلى الفور بدأت طواقم الشركة في إغلاق صمامات الربط في خط الأنابيب، والشروع في إخماد الحريق، وتم إخماده عند العاشرة صباحاً.

والجدير بالذكر أن هذه الحادثة هي الثانية بعد حادثة التسرب النفطي في خليج المكسيك 2010 هي كارثة بيئية نجمت عن تسرب نفطي هائل حصل بعد انفجار غرق “منصة بحرية لاستخراج النفط” تابعة لشركة بريتش بيتروليوم (BP) البريطانية في خليج المكسيك في 22 أبريل 2010.

ويعتبر أكبر تسرب نفطي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والعالم. حيث قدر خفر السواحل الأمريكي مقدار التسرب بـ 4.9 مليون برميل تخرج من البئر الواقعة على عمق 1500 متر تحت سطح البحر.

أدى الحادث لفقدان 11 عاملاً في المنصة، ولم يتم العثور عليهم إطلاقاً. وتم الإعلان عن إغلاق البئر نهائياً في 19 سبتمبر 2010، وفي بداية سنة 2012 أثبتت تقارير وجود تسريب بالبئر.

شاهد أيضاً: الأرض ستشهد حدثاً فلكياً مميزاً.. “حلقة من النار” لن يتكرر إلا بعد عامين- رابط بث مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى