أخبار العالم

شاهد: كوارث الطيران الجوي في هايتي والفلبين ووقوع قتلى ومفقودين

شهدت كل من هايتي والفلبين خلال الساعات القليلة الماضية حوادث كوارث الطيران الجوي حيث تحطّمت طائرة عسكرية فيليبينية كانت تقل 85 شخصا على الأقل في جنوب الفيليبين الأحد، وفق ما أعلن قائد القوات المسلّحة وكذلك طائرة سفرية في هايتي وصرع من كان بداخلها.

كوارث الطيران الجوي في الفلبين

قال الجنرال سيريليتو سوبيانا لوكالة فرانس برس إنه تم حتى الآن إنقاذ 15 شخصا من الحطام المشتعل لطائرة “سي-130″، التي سقطت أثناء محاولتها الهبوط على جزيرة جولو في مقاطعة سولو.

وأضاف أن “فرق الاغاثة تعمل في الموقع حاليا ونأمل في إنقاذ المزيد من الأشخاص”.

وكان العديد من ركاب الطائرة أشخاصا أنهوا للتو تدريبا عسكريا أساسيا وينقلون إلى الجزيرة التي تشهد اضطرابات في إطار فرقة عمل مشتركة لمكافحة الإرهاب في المنطقة التي يشكّل المسلمون غالبية سكانها.

ويتمتع الجيش بوجود واسع في جنوب الفيليبين حيث تنشط مجموعات مسلّحة، بما فيها جماعة أبو سياف التي تقوم بعمليات خطف مقابل فديات.

كوارث الطيران الجوي في هايتي

أفادت تقارير إعلامية، بمقتل جميع ركاب طائرة خاصة وعددهم 6، بينهم مبشران أمريكيان، بعد تحطمها في هايتي جنوب غربي العاصمة بورت أو برنس.

كوارث الطيران الجوي

وذكرت صحيفة “ميامي هيرالد” الأمريكية نقلا عن بيان لمكتب الطيران المدني الوطني، أن الطائرة تحطمت وهي في طريقها من مطار في بورت أو برنس إلى مدينة جاكميل الساحلية بجنوب هايتي.

كوارث الطيران الجوي

من جهتها، ذكرت مؤسسة “جوسبل تو هايتي” ومقرها أمريكا في منشور على صفحتها بموقع “فيسبوك” أن اثنين من أعضائها هما ترنت هوستلتر (35 عاما) وجون ميلر (43 عاما) قتلا في تحطم الطائرة.

كوارث الطيران الجوي
كوارث الطيران الجوي

ولم ينشر المسؤولون في هايتي بعد أسماء الأربعة الآخرين الذين كانوا على متن الطائرة.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| طالب مقرب من عائلة أسماء الأسد يحصل على فرصة تبادل بجامعة بريطانية ويثير السخرية

)) شاهد: في الفلبين.. بركان تال الثائر ينفث غازات سامة تهدد مئات الآلاف في مانيلا‎

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى