شاهد بالفيديو

حادثة “تدنيس كنيسة” بإسطنبول تثير الرأي العام التركي ورئيس البلاد يتدخل والتفاصيل- فيديو

شغلت حادثة الاعتداء على كنيسة في تركيا الرأي العام، مما دعا رئيس البلاد للتدخل وذلك خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن أفعال الأشخاص الثلاثة الذين افتعلوا الحادثة اثارت جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك “لتدنيسهم معلم ديني”.

“تدنيس كنيسة” وتدخل الرئيس التركي

وثق مقطع فيديو قيام عدة رجال، قيل إنهم كانوا ثملين، بالرقص وعزف الموسيقى فوق بوابة كنيسة “سورب تا كافور” الأرمنية بإسطنبول.

وأفيد بهذا الصدد بأن الشرطة التركية اعتقلت الأشخاص الثلاثة “بتهمة تدنيس الكنيسة “.

تدنيس كنيسة
تدنيس كنيسة

ردود أفعال المسؤولين في تركيا:

وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الحادثة بأنها استفزاز وازدراء للدين.

ومن جهة أخرى صرح عمر جيليك، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، في تعليق على حادثة الكنيسة الأرمنية: “نحن ندين هذا الفعل المشين اتجاه كنيسة سورب تاكافور الأرمنية”، مشددا على أن “عدم احترام المعابد هو عدم احترام للجميع، ونحن نعتبر أي عمل لا يليق بكرامتها استفزازاً، ويجب إدانته باسم الإنسانية”.

وبهذا الشأن أيضا، غرّد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، على حسابه في “تويتر” قائلا: “ندين عدم احترام كنيسة كاديكوي سورب تا كافور. وحرية الدين والضمير أمر أساسي”، مضيفا أن “من يرتكب هذا الازدراء سيحاسب من قبل القانون وأمتنا”

ويشار الى أن وزير الداخلية التركي كان قد عبر عن أسفه من” تدنيس الكنيسة الأرمنية”. وأضاف بأن الإجراءات القانونية مستمرة” وسيحاسب الجناة على ما فعلوه من عمل مشين بحق الدين والرموز الدينية .


تابع المزيد:

))ظهور قصر أثري بشكل مفاجئ على أحد شواطئ السلفادور دون علم مسبق به.. كأنّ فانوساً سحرياً أحدثه – فيديو

)) وزير الخارجية اليوناني يكشف عن لعبة أردوغان الخطيرة في هذه الدول

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى