رياضة

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي يتحدى كايزر تشيفز في النهائي لتحقيق حلمه بالنجمة العاشرة

يدخل فريق الأهلي اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، أهم مبارياته هذا الموسم، حينما يواجه نظيره كايرز تشيفز، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على “ملعب مركب محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

الأهلي وحلم النجمة العاشرة بنهائي الأبطال

يبحث “المارد الأحمر” عن اللقب العاشر في تاريخه، بينما يسعى بطل جنوب افريقيا لتحقيق أول لقب له على المستوى القاري.
ويأتي ظهور الأهلي في نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في آخر 5 سنوات له، بعدما سجل حضوره في نسخ 2017 و2018 و2020، وفي النسخة الجارية بحثاً عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.
ويطمح الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني، في أن يكون ثاني المدربين الأجانب في تاريخ “القلعة الحمراء”، الذي يقود الفريق لحصد دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، كما أنه يبحث عن إنجاز فردي له لكونه سيحقق اللقب للمرة الثالثة في مسيرته.

الأهلي
مسيرة الفريقين في البطولة.
وعرف الأهلي مسيرة مظفرة خلال مشواره في الموسم الحالي بدوري الأبطال، ولم يتعرض إلا لهزيمة واحدة في دور المجموعات، ولم يخسر في مرحلة خروج المهزوم على الإطلاق حيث حقق فوز وتعادل أمام صنداونز، ثم فوز ذهاب وعودة أمام الترجي التونسي.

الأهلي
وبالنسبة لكايزر تشيفز فقد خسر مباراة واحدة هو الأخر في دور المجموعات وكانت أمام الوداد الذي تصدر مجموعته، ثم استطاع أن يتجاوز سيمبا الذي تصدر مجموعة الأهلي في ربع النهائي بالفوز عليه 4-0 في جنوب إفريقيا وخسارة 3-0 في تنزانيا، ثم فوز مفاجئ أمام الوداد في نصف النهائي بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
والجدير بالذكر أن كلا الفريقين سيدخلان المباراة بتشكيلتهم الكاملة والمثالية باستثناء لاعب الأهلي وليد سليمان الذي تحوم الشكوك حول مشاركته بداعي الإصابة.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| عقب إطلاق سراح ألف منهم.. جبهة تيغراي تكشف الرقم الحقيقي لأعداد الأسرى من القوات الحكومية لديها وتتعهد بمحاسبة كبار الضباط منهم

)) مشتعلة منذ خمسة عقود.. ماذا تعلم عن “بوابة الجحيم “أو “باب جهنم”؟ – (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى