رياضة

“بثلاثية نظيفة” الأهلي المصري يصنع تاريخا جديدا في دوري أبطال إفريقيا بتتويجه للمرة العاشرة

شهدت المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب في تمام الساعة العاشرة مساء يوم السبت المنصرم فوز فريق الأهلي المصري على فريق كايزر تشيفز وبنتيجة ساحقة ليتوج بعاشر ألقابه القارية.

فوز الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا وتحقيقه لقبه العاشرة

مجريات اللقاء

بدأ كايزر شيفز الشوط الأول ضاغطا على الدفاع الأهلاوي، بحثا عن مباغتته وتسجيل الهدف الأول، إلا أنه سرعان ما عاد للوراء بعد دخول رفقاء الشناوي في أجواء اللقاء، حيث سيطروا على مجريات النصف الأول طولا وعرضا، إلا أنهم فشلوا في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف في ظل التسرع الذي كان باديا على اللاعبين.

فيما اعتمد كايزر على الهجمات المرتدة التي لم تكن بتلك الخطورة التي بإمكانها مفاجأة الحارس الشناوي،.الذي كان مرتاحا في مرماه طيلة 45 دقيقة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه مع مرور الدقائق، دون التغيير في عداد النتيجة، فيما تغير عدد لاعبي كايزر شيفز الجنوب إفريقي، بعد طرد اللاعب هابي ماشياني، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على واقع البياض.

وواصل الأهلي سيطرته في الشوط الثاني، بحثا عن الهدف الأول الذي سيمكنه من زيادة أهداف أخرى، وبالتالي حسم النتيجة واللقب لصالحه، فيما ظل كايزر يدافع عن حظوظه الضئيلة في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

إلا أن طموح الفريق الجنوب إفريقي اصطدم بعزيمة وخبرة أبناء موسيماني، الذين تمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 53 عن طريق محمد شريف، هدف أخرج شيفز من قوقعته الدفاعية بغية إدراك التعادل قبل نهاية المباراة، للتحول إلى الأشواط الإضافية، لكن غياب النجاعة الهجومية آل دون تحقيق المراد.

ليضيف الأهلي هدف اللقاء الثاني عن طريق أفشه في الدقيقة 64 وليتبعه عمرو السوليه بهدف ثالث بعدها بعشر دقائق ليقضي على أحلام كايزر بتحقيق أول وأغلى لقب له بالبطولة.

الجدير بالذكر أن اللقب السابق للأهلي أتى العام الماضي على حساب الزمالك الند الدائم والمنافس الأزلي للأهلي في الدوري المصري وبذلك يكون قد حقق الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي والعاشرة له في تاريخه.


تابع المزيد:

))بطولة كأس العالم 2030 ضمن ملف مشترك بين السعودية وإيطاليا واقتراحات أخرى قيد الدراسة

))دوري أبطال أفريقيا: الأهلي يتحدى كايزر تشيفز في النهائي لتحقيق حلمه بالنجمة العاشرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى