أخبار العالم

“أخبار العالم “استمرار فيضانات أوروبا. انهيارات أرضية في الهند.. حرائق جديدة في العراق.. فايروس جديد يرصد في أمريكا والصين.. مظاهرات واحتجاجات في إيران ولبنان

تداولت الصحف والمواقع العالمية منها والمحلية أخبار الكوارث والحرائق الاحتجاجات والتي ماتزال تبعاتها مستمرة الى هذه اللحظة ولعل أبرزها تفشي مرض جديد يدعى “الفايروس القردي أو الجدري القردي” بالإضافة لاستمرار الحرائق وأبرزها سلسلة حرائق العراق، والفيضانات والانجرافات التي تعم أوروبا والهند.

“أخبار العالم” فيضانات أوروبا وانجرافات وسيول في الهند

وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الفيضانات التي اجتاحت أجزاء من أوروبا بأنها “مرعبة” وذلك بعد أن ارتفع عدد القتلى في أنحاء المنطقة إلى 188 وتعرضت منطقة بافاريا لضربة جوية قاسية.

وفي هولندا فقد أظهر مقطع فيديو نشرته وكالة “رابتلي” رجال الجيش الهولندي وهم يساعدون في إجلاء سكان بلدة جولي بمقاطعة ليمبورغ جنوب البلاد عن منازلهم المغمورة بمياه الفيضانات.

أما في الهند صرح المسؤولون إن ما لا يقل عن 30 شخصًا لقوا مصرعهم في ثلاث ضواحي ب “مومباي” إثر الانهيارات الأرضية التي سببتها الأمطار الغزيرة، التي تجتاح المدينة منذ يوم السبت.

وشوهد رجال الإنقاذ وهم يستخدمون أيديهم في حفر الأرض وانتشال الجثث، في لقطات عرضها التلفزيون المحلي، كما رجحت السلطات وجود مزيد من الضحايا تحت الأنقاض.

سيول تاريخية تهدد وسط أوروبا | تشيكيا أخبار | الجزيرة نت

سلسلة حرائق العراق

أفادت وكالة الأنباء العراقية باندلاع حريق في قاعدة الإمام علي الجوية بمحافظة ذي قار”، مبينة ان” الحريق نشب في سكن المراتب وبعض الجملونات الخاصة بالقاعدة.

هذا وتتوالى حوادث اندلاع الحرائق في مختلف المناطق العراقية خلال الفترة الماضية، خاصة بعد فاجعة حريق مستشفى الناصرية الخاص بمرضى فيروس كورونا المستجد، والذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

ومن اندلاع حريق في مطار المثنى إلى إحباط محاولة إضرام النار في أحد المستشفيات في النجف، إلى احتراق فندق في مدينة كربلاء وإنقاذ 78 نزيلا، ووفاة طفلة.، وهكذا دواليك تتكرر هذه الحوادث المثيرة لعلامات الاستفهام، والتي تشير في كل الأحوال لوجود خلل بنيوي في منظومات الحماية والوقاية بمختلف المرافق العامة في البلاد

حريق في قاعدة الإمام علي الجوية جنوبي العراق
ظهور “فايروس القردي” في كل من الصين وأمريكا

أكد المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اكتشاف حالة جدري القردة في الولايات المتحدة. وقال المركز إن أحد المواطنين الذي سافر من نيجيريا إلى تكساس لديه حالة مؤكدة من جدري القردة. واستقل الشخص رحلتين في طريق عودته إلى تكساس: واحدة من نيجيريا إلى أتلانتا والأخرى من أتلانتا إلى دالاس.

جو 24 : "جدري القردة".. مرض نادر ولا لقاح له

وتم إدخال الشخص إلى المستشفى في دالاس حيث يتطلع المسؤولون إلى الاتصال بأولئك الذين ربما يكونون على اتصال وثيق به أثناء الرحلات الجوية.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيانها: “جدري القردة مرض فيروسي نادر ولكنه قد يكون خطيرًا ويبدأ عادةً بمرض شبيه بالإنفلونزا وتورم الغدد الليمفاوية ويتطور إلى طفح جلدي واسع النطاق على الوجه والجسم”.

أما في الصين فإن الأعراض التي ظهرت على الطبيب البالغ من العمر 53 عاماً، والذي يعمل في مؤسسة أبحاث عن الحيوانات، كانت أعراض مبكرة من الغثيان والقيء، وبعد التدقيق تبين أن هذه الأعراض ظهرت بعد شهر من تشريح اثنين من القرود الميتة في أوائل مارس/آذار الماضي. وقد تلقى الطبيب العلاج في مستشفيات عدة بعد التأكد من إصابته، إلا أنه توفي لاحقاً في نهاية 27 مايو/أيار، وفق ما نقل موقع “غلوبال تايمز” أمس الأحد.

احتجاجات في إيران ولبنان

إيران.. ارتفاع قتلى احتجاجات "خوزستان" إلى 3
مع استمرار الاحتجاجات على شح المياه في إيران لليوم الرابع على التوالي، أفادت وسائل إعلام محلية، مساء الأحد، عن إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في مدينة الخفاجية جنوب غربي البلاد، وسقوط 3 قتلى. وذكرت مصادر إيرانية، عن انقطاع الإنترنت في الخفاجية وضواحيها. كما شنت السلطات الإيرانية حملة اعتقالات في مدينة المحمرة جنوب شرقي الأهواز، وسط انتشار أمني واسع.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة صوتا لإطلاق النار على المتظاهرين في الخفاجية

 

وفي لبنان ماتزال الاحتجاجات مستمرة بالإضافة لقطع الطرقات في كل من طرابلس وبيروت وذلك ردا على فشل تشكيل الحكومة وتردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار الليرة اللبنانية وعدم توفر المواد الغذائية الأساسية والأدوية في الأسواق والصيدليات.

لبنان.. غموض حول رئيس الحكومة المرتقب بعد اعتذار الحريري | بوابة دوت كوم


تابع المزيد:

))حقيقة اختفاء القطط بعيد الأضحى .. ناشط عربي يؤكد وأحد علماء الأزهر ينفي – فيديو

)) مشاهد حية من فيضانات ألمانيا الكارثية التي خلفت أكثر من 180 قتيل ومخاوف من انهيار السدود

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى