شاهد بالفيديو

حقيقة اختفاء القطط بعيد الأضحى .. ناشط عربي يؤكد وأحد علماء الأزهر ينفي – فيديو

نشر أحد الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصورا يتحدث فيه عن حقيقة اختفاء القطط بعيد الأضحى موضحاً حديثه بالتأكيد بنفسه.

اختفاء القطط بعيد الأضحى

انتشر المقطع المصور على تطبيق الـ “تيك توك” زعم فيه  تأكيده اختفاء القطط يوم “عيد الأضحى” بسبب ذهابها إلى الحج أو خوفها من الدماء.

وقال المواطن: “بعد بكرا يوم عيد النحر تختفي جميع القطط والبساس من الأحواش والمنازل والشوارع.. هذه دراسة علمية درستها أنا وبحثت عنها ولاحظتها”.

ونهى حديثه بالقول: “نهار عيد النحر ما تلقى ولا بسه في الشارع.. اللي قال تروح تحج.. وتهرب من النحر والدماء وذبح الأضاحي.. نبغى نتأكد ونركز يوم عيد النحر.. هل البساس تختفي؟”.

نفي أحد علماء الأزهر

نفي الدكتور عبد العزيز النجار أحد علماء الأزهر الشريف تساءل الناس والعديد من المسلمين عن هذه الروايات والتي يروج لها البعض حول ذهاب القطط لأداء فريضة الحج، كما يزعم البعض أنه يتم دعوتهم على مائدة سيدنا سليمان عليه السلام، الأمر الذي تسبب جدل وحيرة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الروايات كاذبة ولا وجود لحقيقتها في الدين الإسلامي
وقال النجار في تصريحات لـ«الوطن» إن هذه الروايات كاذبة ولا وجود لحقيقتها في الدين الإسلامي، حيث أن الأمر لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة، مطالبا الجميع بعدم نشر الخرافات وتداولها بين المسلمين لعدم حدوث بلبلة في هذه الأيام المباركة.

الأزهر ينشر تقريرا حول مراحل وكيفية اختيار المبتعثين للخارج | مصراوى

هل الملائكة تنزل للأرض في عيد الأضحى؟
كما تداول البعض عبر السوشيال ميديا أن الملائكة تنزل إلى الأرض في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك استنادا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا كان غداة الفطر وقفت الملائكة في أفواه الطرق، فنادوا يا معشر المسلمين اغدوا إلى رب رحيم يمن بالخيرات ويثيب عليه الجزيل، أمرتم بصيام النهار فصمتم، وأطعتم ربكم فاقبضوا جوائزكم، فإذا صلوا العيد نادى مناد من السماء ارجعوا إلى منازلكم راشدين قد غفرت ذنوبكم كلها”.

 

الملائكة تنزل الأرض في ليلة القدر
وقال الشيخ سعيد نعمان أحد علماء الأزهر، إن هذا الحديث ضعيف في روايته، حيث أن الملائكة تنزل الأرض في ليلة القدر التي قال الله عنها: «تنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْكُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ».

وأضاف نعمان في تصريحات لـ«الوطن» أن نزول الملائكة وحج القطط في عيد الأضحى ما هي إلا خرافات نشرها الجهال، مطالبا المسلمين بالتقرب من الله عز وجل في هذه الليالي المباركة والاستعداد جيدا لصوم يوم عرفة المبارك لغفران ذنوبهم، لقول رسول الله صلي الله عليه وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ أَحَبُّ إِلَى اللهِ أَنْ يُتَعَبَّدَ لَهُ فِيهَا مِنْ عَشْرِ ذِي الحِجَّةِ؛ يَعْدِلُ صِيَامُ كُلِّ يَوْمٍ مِنْهَا بِصِيَامِ سَنَةٍ، وَقِيَامُ كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْهَا بِقِيَامِ لَيْلَةِ القَدْرِ» أخرجه الترمذي في سننه.

اختفاء القطط بعيد الأضحى
اختفاء القطط بعيد الأضحى


تابع المزيد:

))بالفيديو|| لحظات استبدال كسوة الكعبة المشرفة وسط الإلتزام بإجراءات الاحترازية

)) توافد حجاج بيت الرحمن على عرفة لأداء ركن الحج الأعظم- بث مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى