طرائف وغرائب

“الغابة الراقصة “أغرب غابة في العالم ما سر تسميتها؟ وأين تقع؟ وهل حقا لها تأثير على عمر الإنسان؟

تتشابه الغابات في كل أنحاء العالم إلا غابة واحد موجودة في روسيا هذه الغابة لا مثيل لها من حيث شكل أشجارها وطبيعتها التي جعلتهم يسمونها بالغابة الراقصة فأشجارها ملتوية كما لو كانت راقصات يقمن بالرقص وذلك إثر تعرضها لخلل بيئي أدى لحدوث هذا الالتواء.

الغابة الراقصة
أغرب غابات العالم “الغابة الراقصة”

موقع الغابة الراقصة:
تقع في حديقة كروشينسكايا كوسا (برزخ قوروش) الطبيعية في مقاطعة كالينينغراد حيث تقع على قطعة من الأرض الرملية المتحركة والتي تبلغ مساحتها حوالي كم مربع وتقع هذه المحمية الطبيعية بين ليتوانيا وروسيا.

الغابة الراقصة
تفاصل ومعلومات عن الغابة:
الغابة الراقصة كانت مثل كل الغابة أشجارها مستقيمة واقفة ولكن بسبب خلل بيئي تحولت إلى غابة راقصة وهو الأمر الذي استمر على عدد من السنين حتى بدأت الأشجار بالانحناء شيئا فشيئا وتحولت من أشجار مستقيمة إلى مائلة ثم إلى شديدة الميلان ومن ثم غابات تتخذ انحناءات مختلفة.
وأثناء الحكم النازي في روسيا دمرت أشجار الغابة الراقصة تدميرا كاملا حتى اعتقد الناس أن اشجارها لن تنمو مرة أخرى.

الغابة الراقصة
وبعد فقدان الأمل في عودتها وبسبب خلل بيئي ناتج عن التدمير بدأت جذوع الأشجار تنمو بصورة غريبة والتواءات متداخلة بصورة رائعة لم يرها أي إنسان من قبل وأخذت هذه الالتواءات بالتزايد حتى انتهى الأمر بها إلى هذه الحديقة الراقصة التي تعتبر تحفة فنية وقررت السلطات المختصة لاحقا تسييجها وبناء سور حول هذه الغابة الفريدة لحماية أشجارها.

الغابة الراقصة
الآراء والدراسات المطروحة حول تشكلها وأسباب انحناءاتها
هناك بعض الدراسات قالت إن هذا الشكل الغريب للأشجار الراقصة يعود إلى اليرقات العثية التي تسببت في تدمير براعم الصنوبر في مرحلة مبكرة فنتج عنه نموها بزاوية غريبة باتجاه الشمس وقد ارتبطت الغابة بالكثير من الأساطير حيث تقول إحدى هذه الأساطير أن أشجار هذه الغابة نمت من أجل إثبات قوة الإله تبث في نفوس الضعفاء.

الغابة الراقصة
والجدير بالذكر أن سكان المنطقة التي تقع فيها الغابة مازالوا يؤمنون بأن تسلق أشجارها يمكن أن يضيف لعمر الإنسان عاما جديدا أو يمكن أن يحقق للإنسان رغبة ممنوعة عنه وبناء على هذه الأسطورة تهافت السياح على تسلق هذه الأشجار رغبة منهم في زيادة أعمارهم أو تحقيق رغبة كانت ممنوعة عنهم.


تابع المزيد:

))”عين الصحراء “ممر زمني.. أم مملكة للجان.. أم بركان خامد.. أعظم أسرار موريتانيا

)) “الي معاه بيتكوين يسوى بيتكوين “..هل فاتك ثراء العملة الرقمية أم أنك نجوت من “الاحتيال”!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى