رياضة

بالفيديو: بلغة عربية.. نجوم سان جيرمان الجدد يهنئون العرب بعيد الأضحى

شهدت الفترة السابقة في سوق الانتقالات انتعاشه حقيقية لنادي باريس سان جيرمان بتوافد العديد من النجوم للنادي الباريسي حيث شهد أول عيد الأضحى معايدة منهم وباللغة العربية ويأمل النادي بتواجد هؤلاء النجوم تحقيق الحلم ألا وهو تحقيق دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

باللغة العربية الوافدون الجدد لباريس يهنئون العرب بعيد الأضحى

قدم الوافدون الجدد لنادي باريس سان جيرمان التهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك وقد ضمت التهنئة كل من سيرجيو راموس الوافد القادم من ريال مدريد وفاينلدوم الهولندي القادم من ليفربول وأشرف حكيمي نجمنا المغربي القادم من انتر ميلان بالإضافة للاعب الشاب دوناروما حارس المنتخب الإيطالي ونجم نادي اسي ميلان الإيطالي .

 

نبذة عن نادي باريس سان جيرمان
نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم ‏ ويعرف اختصارًا PSG ‏ هو نادي كرة قدم فرنسي تأسّس في 12 أغسطس 1970م بعد دمج كل من نادي باريس الذي تأسّس في عام 1969م، ونادي استاد سان جيرمانوا الذي تأسّس في عام 1904م، يقع مقره في مدينة باريس الفرنسيّ.

ويلعب الفريق مبارياته الرسمية على ملعب بارك دي برينس (بالفرنسية: Parc des Princes)‏ والذي يعرف باسم حديقة الأمراء، وتبلغ السعة الإجمالية للمُتفرِّجين حوالي 45.127 متفرج.

ويطلق على باريس لقب (بالفرنسية: Les Rouges et Bleus)‏ والذي يعني الحُمْرْ والزرق، ولهذا فإن اللون الأزرق هو اللون الأساسي لقمصان الفريق، بينما الأحمر هو اللون الاحتياطي.

أيضًا باريس هو صاحب أعلى حضور جماهيري في الملاعب الفرنسيّة بعد نادي مارسيليا يتشارك كل من الفريق الباريسي ونادي مرسيليا في الشعور العدائي بينهم في مجال كرة القدم، فتعتبر مباريات الفريقين من أشهر ديربيات كرة القدم في فرنسا وتُعرَف باسم لو كلاسيك (بالفرنسية: Le Classique)‏ أو كلاسيكو فرنسا ببساطة.
الجدير بالذكر أنه وفي عام 2011 اشترى جهاز قطر للاستثمار النادي الباريسي، مما جعله من أغنى أندية العالم. ويرأس النادي حاليًّا ناصر الخليفي، ويدرّبه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو منذ يناير 2021.

سان جيرمان


تابع المزيد:

)) طالبان ترّد على طلب أردوغان بحماية مطار كابول بشروط.. وموسكو تكشف موقف الحركة من حرب أفغانستان 

)) الأكبر في العالم والأكثر تكلفة.. تعرف على مشروع “مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية “

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى