طرائف وغرائب

عاملة نظافة أمريكية.. فُصلت من عملها وتحوّلت إلى مليونيرة بعد أيام قليلة والتفاصيل

تناقلت الصحف العربية نقلاّ عن  صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، تفاصيل قصة عاملة نظافة أمريكية تحوّلت إلى مليونيرة بعد أيام معدودة من فصلها من عملها بشكل تعسفي.

عاملة نظافة أمريكية وقصة عملها المجهد

ونشرت الصحيفة المذكورة حول القصة: “إن الأمريكية مارلو سباث تعاني من متلازمة داون وتعمل في سلسلة متاجر (وول مارت) الشهيرة بوظيفة طي المناشف، وتنظيف الممرات، وتحية العملاء، ومعالجة المرتجعات”.

وتابعت بالحديث أنّ “ساعات عمل هذه السيدة تغيّرت فجأة في شهر نوفمبر 2014، حينما أنشأت الشركة التي تعمل بها نظام جدولة محوسب”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “هذا التغيير المفاجئ مثّل صعوبة كبيرة لمارلو، التي أكد محاميها أنها تعاني من متلازمة داون وتزدهر على الروتين، ولذلك حاولت مرارًا وتكرارًا استعادة جدول أعمالها القديم”.

صعوبة العمل والتغيب عنه

وتابعت الصحيفة بحديثها أنّه “بمرور الوقت قامت الشركة بطرد (مارلو) في 10 يوليو 2015، بسبب ما وصفته بالتغيب المفرط عن العمل”، فيما أكدت أختها أن النظام الجديد أصبح عبئًا عليها وأصابها بالمرض.

وختمت الصحيفة حول الحادثة الفريدة عن الفتاة مارلو بأنها “رفعت دعوى قضائية ضد الشركة، فيما قضت محكمة أمريكية بمنحها، 125 مليون دولار كتعويضات عقابية لأن الشركة انتهكت قوانين ذوي الإعاقة، و150 ألف دولار تعويضات عن الخسائر والأضرار”.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى