تقنية

فيسبوك تطرح نظارة “راي بان” ذكية.. الرحلة نحو نظارات الواقع المعزز الكاملة في المستقبل

أعلنت شركة “فيسبوك” الأميركية، أمس الخميس، أن جهازها القادم الذي ستطرحه في الأسواق هو نظارة “راي بان” ذكية، التي طال انتظارها والتي ستكون الخطوة الأولى للشركة نحو إنتاج أجهزة واقع معزز متكامل في المستقبل.

فيسبوك تطرح نظارة “راي بان” ذكية

قال المدير التنفيذي لـ “فيسبوك”، مارك زوكربرغ، في مكالمة بشأن أرباح شركته الأسبوع الحالي، إنه “بالنظر إلى المستقبل هنا، سيكون إصدار المنتج التالي هو إطلاق أول نظارات ذكية لنا من شركة “راي بان”، وذلك بالتعاون مع شركة “إكسيلور لاكسوتيكا”، بحسب موقع “ذا فيرج”.

راي بان
راي بان

واكتفى زوكربرغ بالتصريح أن النظارات الذكية “تتمتع بعامل شكلها المميز، وتتيح لك القيام ببعض الأمور الرائعة”، دون أن يحدد أبرز ميزاتها، سواء كان ذلك إجراء مكالمات صوتية من خلالها أو أنها تساعد في الوصول إلى مساعد ذكي.

راي بان
ومن كلامه نستنتج أنه من غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كانت النظارات قادرة على إجراء مكالمات صوتية أو هل يمكنها الوصول إلى مساعد ذكي.
وكانت “فيسبوك” قد أكدت في وقت سابق أن نظاراتها الذكية لن تحتوي أيضا على شاشة مدمجة، ولا يتم تصنيفها كجهاز واقع معزز.
ويشار إلى أن نظارات الواقع المعزز تعد جزءا أساسيا من خطط شركة “فيسبوك” الجديدة لبناء “Metaverse”، وهي منصة تقنية متعددة الوسائط من المفترض أن تمزج بين المساحات الافتراضية والمادية، وتستخدم للتسوق والعمل والتواصل الاجتماعي.

راي بان
راي بان

تابع المزيد:

))بالفيديو|| حرائق تركيا تلتهم القرى والمنازل وتهاجم المنتجعات السياحية والسلطات تفتح تحقيقاً بالحرائق المفتعلة بعد وقوع ضحايا وإصابات بين المواطنين

)) بالفيديو والصور|| نجاح فريد ومميز في السعودية.. فصل توأم طفيلي يمني “توأم عائشة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى