منوعات

7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة وللتغلب على الخلافات والمشاكل

 

تعتبر فترة الخطوبة أفضل الأوقات التي نقضيها مع شريك حياتنا، حيث نكون في بداية التعارف ونحاول أن نظهر أفضل ما فينا، ولكن السنة الأولى للزواج تكون عكس ذلك تمامًا لأنها بداية العلاقة الزوجية، والتعود على طباع الآخر، لهذا فإنها أصعب فترات الزواج علي الاطلاق، وعلى الرغم من ذلك، هناك طرق مختلفة يمكنك تطبيقها للتغلب على خلافات السنة الأولى في الزواج، وتعتبر أسرار لعلاقة زوجية ناجحة  ومضمونة.

7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة وللتغلب على المشاكل

1-المشاركة سر القرب من الشريك المشاركة هي الوسلية الأفضل لزيادة التواصل بينكما، ومن خلالها يمكنكما التعبير عن المشاعر، لذلك يجب عليكما أن تهتما بالأنشطة المشتركة فيما بينكم وتفعلونها سويًا، مثل: مشاهدة فيلم أو الطبخ أو المشي سويًا على أنغام الموسيقى.

 

2-الحديث هو الطريقة الأفضل دائمًا via GIPHY تحدثا مع بعض في كل شيء، سلبيًا كان أو إيجابيًا، وذلك لضمان عدم تراكم المشكلات والمشاعر بداخلكم ومن ثم حدوث انفجار. الحديث المتبادل يوفر جوًا أمنًا لإيجاد الحلول، لكن تخيرا التوقيت المناسب للحديث والطريقة الملائمة لطرح المشكلة.

3-الإنصات = اهتمام أن تنصت لشريكك يعني أنك تهتم بما يقول، حتى لو كان ذلك مجرد مشكلة تافهة في العمل، وخصوصًا النساء، لأننا في الأغلب نحتاج لمن يستمع لنا باهتمام فقط ليتم حل المشكلة.. امنحا الطرف الآخر مساحة للتعبير عن نفسه، واسمعوا له باهتمام وبدون تأفف، وبذلك تكونون قد وصلتم لأحد أسرار الحياة الزوجية الناجحة.

7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة وللتغلب على المشاكل
7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة وللتغلب على المشاكل

4-التغاضي مهم أحيانًا حاولا أن تتغاضيا عن المشكلات الصغيرة البسيطة ولا تجعلوها سببًا لتراكم الخلاف، وهذا لأن لكل منكما المزاج الخاص به والطباع المختلفة، وقد نمر بأيام لا نكون فيها على ما يرام، وفقط نحتاج من يستوعبنا ويحتوينا، خصوصًا لدى النساء في فترات الدورة الشهرية أو الحمل وغيرها من الأيام الصعبة التي نمر بها.

5-التعبير عن التقدير via GIPHY لغات الحب متنوعة وليس كل الناس لديهم القدرة على التعبير عن الحب بالكلام، لذلك فالتقدير أحد الوسائل البسيطة والفعالة لتجديد المشاعر فيما بينكما، كلمات بسيطة مثل “شكرًا” لها فعل السحر فلا تبخلان على بعضكما البعض واظهرا الامتنان والتقدير بالطريقة التي تناسبكما معًا. اقرئي أيضًا: أفضل المجاملات التي تحب النساء سماعها وكذلك أسوأها

6-الاحترام المتبادل لا يوجد علاقات عاطفية أو إنسانية بدون خلافات، لكن ما يبقى منها هو الاحترام المتبادل مهما اشتد حد الخلاف، لذلك يجب أن تجمعكما علاقة احترام متبادل، تشمل الآراء والمعتقدات والأهل والمساحة الشخصية، وأن يكون بينكما اتفاق ضمني على عدم تعدي الحدود بالقول أو الفعل مهما بلغ الغضب بكما.

7-الصبر والتفهم لا نعني بالصبر أن تتغاضي عن أفعال مؤذية بالطبع، مثل التطاول أو الضرب والتعنيف، فهذا غير مقبول بالمرة وهي علاقة مؤذية بكل تأكيد، وإنما ما نقصده الصبر على اختلاف الطباع، لأنكما بشر أتيتما من بيئة مختلفة ولكل منكما حياة مختلفة كانت.. لهذا فمعادلة الصبر مع الاحترام والتقدير تمنحكما حياة زوجية سعيدة.


المزيد في stepvideograph lifestyle:
>> طرق طبيعية وباستخدام مكونات المنزل البسيطة لتنعيم اليدين
>> صفات يكرهها الرجل في المرأة.. احرصي الابتعاد عنها
>> 6 أشياء طبيعية تنهي الصراصير في المنزل والمطبخ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى