أخبار العالم

طرد سفينة آسيوية من أمريكا لأنها موبوءة بخمسة آفات اثنان منها قاتلة وخطيرة – صور

صدرت أوامر لسفينة شحن قادمة من آسيا وتحديداً من الهند إلى نيو أورلينز الأمريكية بمغادرة موقعها بعد أن عثر عملاء فيدراليون على خشب موبوء بخمسة آفات منها خنفساء آسيوية ضخمة عملت على تدمير الأشجار الأمريكية لحوالي ربع قرن.

خمسة آفات بسفينة آسيوية

 

قام مسئولي الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بتفتيش سفينة  “بان ياسمين” القادمة من الهند في 17 يوليو وعثروا على أخشاب تحتوي على 5 أنواع مختلفة من الآفات الخطيرة على المحاصيل الأمريكية، مثل خنفساء Cerambycidae.

 

إذ تعد اثنتان من الآفات الخمسة التي عثر عليها المسئولين الفيدراليين من المخاطر الجسيمة على المحاصيل في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقول “تيري إدواردز” مدير ميناء منطقة نيو أورليانز في مكتب الجمارك وحماية الحدود: “إذا تم تفريغ الخشب داخل الولايات المتحدة، لكان قد وُضِع في مكب نفايات في لويزيانا حيث يمكن للحشرات الزحف وغزو الحقول المحلية، مما قد يتسبب في أضرار لا تُحصى”.

توقفت السفينة التي يبلغ ارتفاعها 590 قدمًا في نهر المسيسيبي على بعد ميل واحد تقريبًا من نيو أورلينز، وقد غادرت سابقًا ميناء في الهند وأفرغت حمولة الألومنيوم في فيراكروز بالمكسيك.

 

لم يتم تفريغ الخشب الذي تم استخدامه لتعبئة الألمنيوم في المكسيك وكان مبعثرًا على سطح السفينة، الأمر الذي بدا غير مألوف بالنسبة لعمال الجمارك وحماية الحدود.

 

وأكد مكتب الجمارك وحماية الحدود في بيان يوم الأربعاء: “لم يتم تقديم أي سبب واضح لعدم تفريغ (الخشب) في المكسيك، مما أثار شكوكنا”.

كان للخشب ثقوب محفورة بعمق حيث تقوم الخنفساء طويلة القرون باختراق الخشب وأكل الأشجار المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية بشراهة مما يتسبب في موتها في النهاية. 

تنتمي الخنفساء الخطيرة إلى عائلة Cerambycids في الصين وشبه الجزيرة الكورية، وتم اكتشافها لأول مرة في مدينة نيويورك عام 1996 بعد استيرادها عن طريق الخطأ على مواد شحن خشبية.

 

في غضون عامين، دمرت الخنافس ما يقرب من 7000 شجرة وكلفت 530 مليون دولار في جهود المكافحة.

ويذكر أنّ النملة التي عثر عليها بداخل السفينة هي من عائلة Myrmicinae هي من مستعمرات تتنافس مع الأنواع المحلية وتدمر المحاصيل وكذلك تعتبر الآفة الثانية القاتلة والخطرة على الحياة الزراعية.

Insect-infested Pan Ocean bulker ordered to depart US waters - Splash247


تابع المزيد:

)) مسؤول إسرائيلي يكشف من يقف وراء استهداف السفينة الإسرائيلية في بحر العرب ومصادر استخباراتيه تؤكد الفرضية 

)) بالفيديو|| مشهد مهيب ومخيف.. طائرة إطفاء روسية عملاقة تتزود بماء البحر في تركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى