أخبار العالمتقنية

بالفيديو||”كاسي” أول روبوت بذكاء اصطناعي خارق يجري مسافة 5كم بدون كاميرات وبشحنة واحدة فقط

يشهد الذكاء الاصطناعي تطورا مذهلا في أيامنا هذه وأصبح يمتلك تعليمات وبرمجيات تمكن الروبوتات من مجاراة القدرات الذهنية وأنماط عملها. وقد تمكن مهندسو جامعة ولاية أوريغون من تدريب روبوت جديد يدعى “كاسي” على الجري باستخدام خوارزمية التعلم المعزز العميق دون استخدام الكاميرات في أول تجربة فريدة ومذهلة.

أول روبوت بذكاء اصطناعي خارق يجري مسافة 5كم بدون كاميرات وبشحنة واحدة

نجح كاسي، وهو إنسان آلي يتكون من أرجل فقط في الجري لمسافة 5 كيلومترات بدون كاميرات وبعملية شحن واحدة.

وتمكن مهندسو جامعة ولاية أوريغون من تدريب كاسي على جهاز محاكاة لتمكينه من الصعود والنزول على الدرج دون استخدام الكاميرات أو نظام LIDAR.

 والآن تمكن المهندسون من نفس الفريق من تدريبه على الجري باستخدام خوارزمية التعلم المعزز العميق.

أول روبوت بذكاء اصطناعي خارق يجري مسافة 5كم بدون كاميرات وبشحنة واحدة نجح كاسي، وهو إنسان آلي يتكون من أرجل فقط في الجري لمسافة 5 كيلومترات بدون كاميرات وبعملية شحن واحدة. وتمكن مهندسو جامعة ولاية أوريغون من تدريب كاسي على جهاز محاكاة لتمكينه من الصعود والنزول على الدرج دون استخدام الكاميرات أو نظام LIDAR. والآن تمكن المهندسون من نفس الفريق من تدريبه على الجري باستخدام خوارزمية التعلم المعزز العميق.
أول روبوت بذكاء اصطناعي خارق يجري مسافة 5كم بدون كاميرات وبشحنة واحدة نجح كاملة

ووفقاً للفريق، قام كاسي بتعليم نفسه باستخدام هذه التقنية، مما منحه القدرة على البقاء مستقيماً بدون حبل من خلال تغيير توازنه أثناء الجري.

تابع المزيد

تطبيقات خاصة على الهاتف النقال تمكننا من كشف النقود المزيفة

واختبر الفريق قدرة كاسي من خلال تشغيله عند الدوران لمسافة 5 كيلومترات، وأنهى المهمة بزمن 43 دقيقة و49 ثانية، وأنهى مسيرته عبر حرم جامعة ولاية أوهايو في 53:03 دقيقة، واستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لأنه تضمن ست دقائق ونصف من التعامل مع المشكلات الفنية.

هذا وسقط الروبوت مرة واحدة بسبب ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر، ثم سقط مرة أخرى بعد أن نفذ دورة بسرعة كبيرة. لكن جيريمي داو، وهو عضو آخر في الفريق من المختبر، قال إنهم تمكنوا من “إظهار قدرات الروبوت وإظهار ما يمكن أن يفعله”.

والجدير بالذكر أن العمل الذي يقوم به الفريق سيساعد في توسيع فهم حركة الروبوتات ذات الأرجل وجعلها أكثر شيوعًا في المستقبل، بحسب موقع إن غادجيت.


تابع المزيد

سرقة بيانات نصف مليار هاتف .. بأجهزة آبل والشركة تستنفر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى