رياضة

قطعة جبس لم تفارق اللاعب الإيطالي تامبيري أثناء منافسته اللاعب العربي معتز برشم.. فما سرها؟ (فيديو وصور)

شهدت منافسات الوثب العالي في هذه الدورة من الألعاب الأولمبية منافسة محتدمة الوطيس في دورها النهائي بين لاعبنا العربي معتز برشم واللاعب الإيطالي جيانماركو تامبيري لتنتهي المنافسة بينهما بأغرب طريقة وذلك بفوزهما معا دون وجود خاسر.

قطعة جبس وجيانماركو تامبيري ما سر ملازمته لها طوال المنافسة؟

أثار الإيطالي جيانماركو تامبيري، التساؤلات لحمله قطعة جبس أثناء مشاركته وبعد فوزه بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو.

وكان برشم (30 عاما) وتامبيري (29 عاما) قد نجحا في تجاوز ارتفاع 2.37 متر من المحاولة الأولى، وكل الارتفاعات السابقة من المحاولة الأولى، وفشل كل منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 متر.

قطعة جبس لم تفارق البطل الإيطالي تامبيري
قطعة جبس لم تفارق اللاعب الإيطالي تامبيري

فخيّرهما الحكم بين تشارك الذهبية أو خوض ملحق فاصل، ولكن اقتراح لاعبنا العربي برشم أنقذ الحكم وأسعد منافسه فتعانقا واحتفلا سويا بالنهاية الرائعة للمنافسة.

وفي لقطة لاحقة ظهر الإيطالي لدى احتفاله بالذهبية، وهو يتمدد على الأرض ووضع إلى جانبه قطعة جبس كتب عليها “الطريق إلى طوكيو 2020” وشطب عام 2020 واستبدلها بـ 2021.

تابع المزيد

بالفيديو|| حلا الترك تتعرض لموقف محرج خلال بث مباشر

فما قصة هذه القطعة ياترى؟

تلك القطعة هي التي جبر بها تامبيري رجله عندما كسر كاحله في العام 2016 في موناكو، وحرم حينها من المشاركة في أولمبياد ريو في البرازيل، وشاهد تلك الألعاب من المدرجات وهو يبكي، ومن هناك بدأت الحكاية مع قطعة الجبس التي لم تفارقه في الأولمبياد الحالي.

ويشار إلى أن تامبيري(29 عاما)، أصبح أول إيطالي يحرز ذهبية في ألعاب القوى ضمن الألعاب الأولمبية منذ 2008.


تابع المزيد

شاهد بالصور|| نيللي كريم تعلن خطبتها لنجم عالمي أصغر سناً منها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى