صحة و جمال

رجيم وأنت نائم..مادة غذائية تساهم في حرق الدهون أثناء النوم

حرق الدهون

 نشر موقع طبي عالمي عن الدكتورة أنجيليكا تشيج، أخصائية الغدد الصماء، وخبيرة التغذية الروسية، قولها إنه ليس من الضروري على الإطلاق الذهاب إلى النوم بمعدة خاوية كاشفة عن مادة غذائية تساعد على حرق الدهون والشخص نائم.

حرق الدهون والشخص نائم

أشارت الخبيرة الروسية بحديثها للموقع إلى أن الجسم ينتج هرمون السوماتوتروبينـ الذي يحرق الدهون، وذلك في منتصف الليل والشخص نائم.

وأوضحت بحديثها، “من أجل أن ينتج الجسم هذا الهرمون، لا بد من خطوتين. الخطوة الأولى- يجب قبل الخلود للنوم تناول بياض بيضتين مسلوقتين. والخطوة الثانية، يجب الخلود للنوم قبل الساعة الحادية عشرة ليلا. وفي الصباح سيكشف لك الميزان، أن الوزن انخفض بمقدار 300 غرام”.

تابع المزيد: هل هي حقيقة أم خرافة.. كيف يساعد مرق العظام في تقوية القلب

وكشفت الأخصائية المواد الغذائية التي يجب عدم الاستغناء عنها حتى في حالة اتباع حمية غذائية معينة. وأول هذه المواد، هي تلك المحتوية على البروتينات: لحم الدجاج والديك الرومي والأسماك والبيض واللحوم غير الدهنية. لأن هذه المواد ضرورية لتقوية العظام وتعزيز منظومة المناعة، وتحسين حالة الجلد وإنتاج الهرمونات.

وخلصت بحديثها إلى أنّه يتوجب علينا ألا ننسى الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الغنية بالألياف الغذائية. وهذه الألياف بالذات مسؤولة عن عمل الجهاز الهضمي بصورة طبيعية، والحفاظ على الشعور بالشبع والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن مرضي السكري والسرطان. كما يجب الاهتمام بالتوازن المائي في أجسامنا والمحافظة على شرب الماء.


المزيد في stepvideograph lifestyle:
>>7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة وللتغلب على الخلافات والمشاكل
>> صفات يكرهها الرجل في المرأة.. احرصي الابتعاد عنها
>> أخصائي أمراض قلب وأوعية دموية يحذّر هذه الفئة من الناس من ممارسة العلاقة الحميمة بالأجواء الحارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى