أخبار العالم

“أخبار العالم” بسبب الحرائق تركيا تخلي محطة حرارية ومخيم للاجئين السوريين يتدمر في لبنان.. الصواعق تودي بحياة العشرات في بنغلاديش.. الطائرة الروسية B200 طوق نجاة أثينا من الحرائق

تداولت وسائل الاعلام العالمية والمحلية أخبار الحرائق التي ما تزال كل يوم نسمع بها ونرى آثارها علينا وعلى البيئة ففي لبنان شب حريق هائل في مخيم يقطنه لاجئين. أما في تركيا فلقد أخليت محطة حرارية بسبب تهديد الحرائق لها. هذا وشهدت بنغلادش مصرع العشرات بسبب الصواعق أثناء حفل زفاف. وفي أثينا كانت الطائرة الروسية B200 طوق نجاة أثينا من خطر الدمار بسبب الحرائق أيضا.

“أخبار العالم” بسبب الحرائق تركيا تخلي محطة حرارية

واصلت حرائق الغابات في تركيا اشتعالها لليوم الثامن، وتم إخلاء محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الحرارية في جنوب تركيا، الأربعاء، بعدما بات الحريق المشتعل في جوارها منذ حوالي أسبوع يهددها.

وشاهد فريق من وكالة فرانس برس رجال إطفاء وعناصر من الشرطة وسكانا يفرون من الموقع فيما بلغت النيران محيط المحطة القريبة من مدينة ميلاس.

هذا ويخشى دعاة حماية البيئة من وصول النيران لوحدة تخزين الفحم بالمنشأة، وما قد ينتج عن ذلك من تلوث للهواء.

وما تزال تكافح فرق الإطفاء 16 حريقا تستعر في الغابات في أنحاء تركيا، بينما تؤجج درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة والرياح القوية ألسنة اللهب.

"أخبار العالم" بسبب الحرائق تركيا تخلي محطة حرارية
“أخبار العالم” بسبب الحرائق تركيا تخلي محطة حرارية

حرائق ضخمة تدمر مخيما للاجئين السوريين في لبنان

أتى حريق ضخم على عشرات الخيام في مخيم للاجئين السوريين، في منطقة “قب الياس” التابعة لمدينة “زحلة” في البقاع اللبناني مساء يوم الأربعاء.

وقال اللاجئ “فيصل عمار” من سكان المنطقة إن حريقا مجهول الأسباب اندلع في المخيم الذي يحمل كود (004) في سهل “قب إلياس”، وأدى إلى تلف 37 خيمة بالكامل، فيما بدأت السلطات اللبنانية بالتحقيق للكشف عن سبب الحريق.

وقال الدفاع المدني اللبناني في بيان له إن عناصره تمكنوا من إخماد حريق اندلع داخل مخيم للاجئين السوريين في “قب الياس – البقاع”.

وأضاف بأن سرعة تدخل العناصر ساهمت في محاصرة النيران ومنعها من الامتداد إلى كافة أرجاء المخيم، فاقتصرت الأضرار على الماديات.

وأكد اللاجئ “فيصل عمار” في حديثه ” أن سكان الخيام التي طالها الحريق ويقرب عددها من 65 لاجئا معظمهم من النساء والأطفال لايزالون تحت أشعة الشمس الحارقة بدون مأوى حتى هذه الساعة.

حرائق ضخمة تدمر مخيما للاجئين في لبنان
حرائق ضخمة تدمر مخيما للاجئين السوريين في لبنان

الصواعق تودي بحياة العشرات في زفاف ببنغلاديش

أعلنت الشرطة البنغالية، مساء الأربعاء، مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 12 بجروح، عندما أصابت صاعقة حفل زفاف على مركب شمال غرب البلاد.

وقال المسؤول بالشرطة، فريد حسين، إن “الصاعقة ضربت المركب مع وصوله إلى ضفة نهر بادما في بلدة شيبغانغ، بينما كان المدعوون في طريقهم إلى منزل العروس”.

وأضاف: “لدينا معلومات عن وفاة 17 شخصا ودخول العديد غيرهم للمستشفى”.

من جهته، قال المسؤول بخدمة الإطفاء، مهر الإسلام، إن “14 شخصا نقلوا للمستشفى، وكان العريس من بين المصابين”.

"أخبار العالم" الصواعق تودي بحياة العشرات في زفاف ببنغلاديش
“أخبار العالم” الصواعق تودي بحياة العشرات في زفاف ببنغلاديش

الطائرة الروسية B200 طوق نجاة أثينا من الحرائق

وقال الموقع إن الطائرة التابعة لوزارة الطوارئ الروسية نفذت أمس الثلاثاء 35 مهمة فوق منطقة أتيكا التي تضم العاصمة أثينا، وأنزلت أكثر من 400 طن من المياه على بؤر الحريق، ليعود الفضل لها في إنقاذ العاصمة من الكارثة.

وذكر الموقع أن الطائرات التابعة لشركة Canadair الكندية لم تشارك في أعمال الإطفاء في قرية فاريبوبي لأنها لا تستطيع أن تعمل في ظروف حرارة تزيد عن 38 درجة مئوية.

أما الطائرة الروسية فتستطيع العمل في ظروف حرارة تصل إلى 42 درجة، لكن الطيارين الروس قرروا “بعد تشاورهم مع قيادتهم”، أن يستمروا في تفريغ المياه كل يوم في ظل حرارة تصل إلى 45 درجة”، وذلك نظرا لخطورة الوضع في فاريبوبي وتهديد انتشار الحرائق إلى عدد من أحياء أثينا.

الجدير بالذكر أن وزارة حماية المواطنين اليونانية قامت باستئجار “بي-200” لمدة 120 ساعة خلال فترة الحرائق الممتدة لأربعة أشهر، لكنها خلال الشهر الأول من عملها في اليونان نفذت 100 ساعة طيران، الأمر الذي يثبت فعالية “بي-200” في عمليات إخماد الحرائق.

"أخبار العالم" الطائرة B200 طوق نجاة أثينا من الحرائق
“أخبار العالم” الطائرة B200 طوق نجاة أثينا من الحرائق


تابع المزيد

بالفيديو||حدث نادر.. فتح جسم كائن فضائي في مقر أبحاث في مدينة روزويل الأمريكية عام 1947

سورة من القرآن الكريم يجب قراءتها لكل مريض.. وتشهد الملائكة موته وغسله ودفنه

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى