لايف ستايل

نصائح هامة وجوهرية لفهم الشريك وحل الخلافات معه

قد لا تخلو أي علاقة زوجية من الخلافات بين الرجل والمرأة، وأحياناً قد تتطور الخلافات إلى شجارات عنيفة تساهم في تقويض العلاقة الزوجية، وتؤدي إلى تدميرها بشكل كامل في نهاية المطاف.

فهم الشريك وحل الخلافات معه

ولتجنب الآثار الكارثية للشجار على العلاقة الزوجية، أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، قائمة بالاستراتيجيات التي يجب على الزوجين اتباعها في حل خلافاتهما، على النحو التالي، ونشرها موقع “ae 24”.

  • منح وقت للهدوء والتهدئة

عادة ما يميل الشريكان إلى المبالغة في ردود أفعالهما أثناء خوض أي خلاف، وهذا بالتالي قد يؤجج الخلاف ويفاقم المشكلة، لـذا لا بد من أن يتيح الزوجان لبعضهما البعض فرصة لتهدئة حدة النقاش، وبحث الخلاف بعقلانية وهدوء وحـكمة.

  • صفات الصدق والإخلاص

لا يمكنك أبداً أن تـحل خلافك مع شريك حياتك، إن لم تكن صادقاً مع نفسك ومع من تحأب. امنح نفسك وقتاً للتفكير في ما يحـدث، وتساءل عن الأسباب التي أدت إلى الشجار، واعمل بصدق وإخألاص على حل المشكلة مع الشريـك.

  • البحث عن جذر الخلاف وحلّه

في بعض الأحيان، ينتهي المطاف بالأزواج إلى الشجـار لأنهم لا يعاجلون السبب الجذري للمأشكلة، لذا لا بد من التعرف على سبب المشكلة والعمل على حله نهائـياً حتى لا يتكرر الشجار حول نفأس القضية مراراً وتكراراً.

تابع المزيد: إدمان الهواتف الذكية عادة سيئة تقيدنا جميعاً.. إليك مجموعة نصائح لتجنبها

  • الاعتياد على الاعتذار

لا يقتصر الاعتذار على قول ” أنا آسف”، ولكي يكون اعـتذارك ذو معنى فعلي، لا بد من اختيار كلمات صادقة تنبع من صميم قلبك. على سبيل المثال يمكنك الاعتـذار على النحو التالي: ” أنا آسف لأني تسببت لك بالأذى، سأحرص على أن لا أكرر هذا الخطأ مرة ثانية”

  • الاستفادة من الخبرات السابقة بالخلافات

من الطبيعي أن يكون لكلا الشريكين آراء مختلفة حول قضايا شخصية، وإن نشأ خلاف بسبب هذه الآراء، فإن هذا الجدال يكون امراً عادياً وغير ضار، ويمكن أن يساعدك على فهم الطرف الآخر لحياتنا بشكل أفضل، وتطوير علاقة زوجية أكثر حباً واحتراماً وتقديساً بعيداً عن الهموم والخلافات المزعجة.

نصائح هامة وجوهرية لفهم الشريك وحل الخلافات معه
نصائح هامة وجوهرية لفهم الشريك وحل الخلافات معه


المزيد في stepvideograph lifestyle:
>>7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة وللتغلب على الخلافات والمشاكل
>> صفات يكرهها الرجل في المرأة.. احرصي الابتعاد عنها
>> أخصائي أمراض قلب وأوعية دموية يحذّر هذه الفئة من الناس من ممارسة العلاقة الحميمة بالأجواء الحارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى