منوعات

بالفيديو|| اليابان تستعرض عضلاتها في أولمبياد طوكيو2020 بالروبوت الذكي “كيو” لاعب كرة السلة

على الرغم من تأجيلها لعام كامل إلا أن أولمبياد طوكيو كانت مليئة بالمفاجآت ولعل أبرز ما رأيناه فيها كان الروبوت الرياضي “كيو “والسيارات الكهربائية الذاتية القيادة وبذلك تكون اليابان قد أظهرت للعالم قوتها التكنولوجية الرهيبة بهذه الابتكارات الواعدة في المستقبل.

اليابان تستعرض عضلاتها في طوكيو2020 بالروبوت “كيو” لاعب كرة السلة

خلال مباراة كرة السلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، ومع انتهاء الشوط الأول، انطلق روبوت طوله سبعة أقدام يرتدي القميص رقم 95 وشرع في تسديد الكرة نحو السلة.

وقد أطلق اليابانيون عليه اسم الروبوت “كيو” وهو من انتاج شركة تويوتا الرائدة في عالم السيارات.

هذا وقد أظهر مقطع الفيديو وجود أجهزة استشعار لقياس محيط المكان في منطقة وسط الرأس لدى الروبوت.

ويعمل الروبوت بالذكاء الاصطناعي وذلك لضبط أذرعه وتحديد القوة والزاوية اللازمة لتنفيذ الرمية. وقد نجح في تسديد ثلاث رميات من مسافات مختلفة بنجاح.

 

المركبات الكهربائية المستقلة وتقنياتها المدهشة

مع الأخذ بعين الاعتبار وجود أكثر من 11000 رياضي يجتمعون في القرية الأولمبية والتي تبلغ مساحتها 44 هكتارا فإن عملية تنقلهم ستكون صعبة للغاية ومكلفة جدا من الناحية الاقتصادية فما الحل؟

الحل مرة أخرى لدى شركة تويوتا وذلك باعتبارها الشريك الرسمي والعالمي للألعاب الأولمبية فلقد وظفت أسطولها الكبير من السيارات الكهربائية الذاتية القيادة في القرية الأولمبية وذلك لتسهيل عملية تنقل اللاعبين من مكان لآخر.

وتعرف هذه المركبات باسم “ E-Palette” وهي ذات أبواب كبيرة وعجلات بمقاسات معيارية تسهل وتسرع عملية تحريك السيارة بالإضافة لكون السيارة مجهزة لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا وتتسع المركبة لعشرين شخصا بالإضافة لوجود عامل بداخلها وعلى الرغم من كونها ذاتية القيادة إلا أن مهمة هذا الشخص ضمان سير الأمور بسهولة وسلاسة.

الجدير بالذكر أن شركة تويوتا تعتبر من أفضل مطوري السيارات الكهربائية والهجينة وذلك بعد استثناء الشركة الأمريكية “تسلا”.

بالفيديو|| اليابان تستعرض عضلاتها في أولمبياد طوكيو2020.. الروبوت "كيو" ينافس أمهر لاعبي كرة السلة.. المركبات الكهربائية المستقلة والمذهلة بتقنياتها
بالفيديو|| اليابان تستعرض عضلاتها في أولمبياد طوكيو2020.. الروبوت “كيو” ينافس أمهر لاعبي كرة السلة.. المركبات الكهربائية المستقلة والمذهلة بتقنياتها

تابع المزيد

“اشتهر بأدائه للمشاهد البالغة الخطورة”.. وفاة الممثل الإيراني أرشا أقدسي في لبنان بطريقة مأساوية (فيديو وصور)

بالفيديو|| مشهد مرعب.. سفن تجارية إيرانية تلتهمها النيران في ميناء كناوة جنوب البلاد

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى