شاهد بالفيديو

بالفيديو|| اقتحام إحدى صيدليات لبنان بسيارة تقودها فتاة بسبب عدم حصولها على دواء

 انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه اقتحام إحدى صيدليات لبنان بسيارة بسبب غضب السائقة بعد عدم تمكنها من الحصول على دواء من الصيدلية.

اقتحام إحدى صيدليات لبنان من قبل سيدة

يظهر المقطع المصور مواطنة لبنانية تقوم باقتحام الصيدلية بسيارتها، بسبب عدم تمكنها من الحصول على دواء هام لها طلبته من الصيدلية وقوبلت بالرفض.

ووفقاً لما نشرته قناة ” mtv” اللبنانية فإنّه يحدث كثيراً مثل هذه المشاحنات والخلافات بالبلاد : “ولا تنتهي عجائب الأزمة في لبنان، وآخرها ما حصل في إحدى الصيدليات، فقد عمدت مواطنة إلى اقتحام صيدلية بسيارتها، بعد رفض إعطائها الدواء الذي طلبته، وفق المعلومات الأولية”.

أوضاع لبنان مأساوية والأمم المتحدة تتدخل

أطلقت الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، أمس الجمعة، خطة أطلقت عليها اسم “الاستجابة للطوارئ” بقيمة 378.5 مليون دولار “لدعم الأشخاص الأكثر ضعفا” في لبنان التي تعيش بأوضاع مأساوية.

كما وأصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)،بياناً جاء فيه أنّه سيتم تأمين “الدعم الإنساني المنقذ للحياة لـ1.1 مليون من اللبنانيين الأكثر ضعفا والمهاجرين المتأثرين بالأزمة المستمرة”.

وتأتي الخطة عقب المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبناني الذي عقد الخميس الماضي، برئاسة فرنسا والأمم المتحدة، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة نحو 200 شخص وجرح حوالي 6500 آخرين.

وتقول الأمم المتحدة إن لبنان يعاني حاليا من الانهيار الاقتصادي والمالي، ومن جائحة كورونا، فضلا عن الآثار الكارثية لانفجار مرفأ بيروت الذي وقع قبل عام وتأثير الأزمة السورية.

وعرفت الخطة الأشخاص “الأكثر ضعفا” بأنهم فئات من اللبنانيين والمهاجرين المتضررين من الأزمة، حيث سيتم تقديم “المساعدة المباشرة للنساء والأطفال والرجال الذين هم بأمس الحاجة إلى مساعدتنا”.

وتعتبر الخطة الجديدة مكملة لبرامج الأونروا ولخطة لبنان للاستجابة للأزمة السورية، بما فيها اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمعات المضيفة.

والجدير ذكره أنّ الخطة المذكورة ووفقاً لمكتب الأمم المتحدة، فإنها سيتم تطويرها لمدة سنة كاملة وسيقودها مكتب منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان وكذلك موظفي المكتب.

اقتحام إحدى صيدليات لبنان
اقتحام إحدى صيدليات لبنان


 

تابع المزيد:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى