الفضاء والعالم الخارجي

كويكب منجم الذهب الخام يقترب من الأرض والذي قُدّرت قيمته بـ 10 آلاف كوادريليون دولار

دخل كويكب منجم الذهب، حسبما أطلق العلماء عليه، وهو معروف بأنه مليء بـ المعادن الثمينة التي يمكن أن تصل قيمتها إلى أكثر من 10000 كوادريليون دولار، إلى حيز النظام الشمسي لـ الأرض حاليًا.

كويكب منجم الذهب يقترب من الأرض

يرمز لهذا الكويكب حسب علماء الفضاء بـ “Psyche 16” هو عبارة عن صخرة فضائية بعرض 124 ميلاً تدور حول الشمس في حزام الكويكبات، وهي منطقة تقع بين المريخ والمشتري، وتحتوي على أكثر من مليون صخرة.
تنظم ناسا حاليًا مهمة لدراسة كويكب منجم الذهب في عام 2026 في محاولة لمعرفة أصوله، وتكهن بعض العلماء أنه كان يومًا ما النواة لكواكب أخرى.

للمساعدة في المهمة، تم إنشاء خريطة درجة حرارة جديدة لـ Psyche بواسطة فريق في كاليفورنيا، لتوفير نظرة ثاقبة لما يمكن أن يكون على سطحه، بحسب مانشرت ديلي ستار.

وقد نشر أحد العلماء دراسة حديثة عن Psyche، جاء فيها إنّه “خطوة أقرب نحو حل لغز أصل هذا الكائن غير العادي”.

اكتشاف كوكب منج الذهب

تم اكتشاف Psyche 16 فـي عام 1852 ويُعتقد أنه بقايا كوكب أولي دمرته “اصطدامات الكر والفر” عندما كان النظام الشمسي يتشكـل ببداية الكون.

على عكس الأجسام الـصخرية أو الجليدية الأخرى من هذا النـوع، يُعتقد أن Psyche 16 مصنـوع في الغالب من الحديد والنيكل، ويـمكن أن يكون بقيمة كوادريليونات من الـدولارات في قيمة التعدين المـحتملة.

ويعتقد البعض أنه جزء من قلب كوكب أولي مشؤوم،Psyche هي أكبر الكويكبات من النوع M، وهي فئة غامضة من الكويكبات التي يُعتقد أنها غنية بالمعادن، وبعد ذلك يمكن أن تكون تلك الشظايا من نوى الكواكب الأولية بالبداية الكونية هي التي تحطمت مع تشكل النظام الشمسي الحالي.


تابع المزيد:

))كويكب يقترب من الأرض أكثر من القمر بحدث وصف بـ”الخطير” مساء بعد غد

)) ناسا تحذر من كويكب يهدد الأرض خلال ستة أشهر محددة أماكن اصطدامه.. وتمرينات تحاكي يوم الكارثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى