رياضة

بكاء بحرقة في مؤتمر ميسي الصحفي العاجل . أول ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ الأولمبياد بعد أولمبياد أثينا. فوز مستحق للبرازيل على إسبانيا وتتويج بالذهب والمحافظة على اللقب – فيديو وصور

 ضجت مواقع التواصل وشبكات الأخبار في العالم بخبر “خروج ميسي من برشلونة” ليأتي اليوم  تصريحه الأول للصحافة والحرقة تملئ فؤاده على فراق النادي الذي أحبه وكرس له عشرين عاما من حياته. والذي أجبر على الرحيل عنه بسبب الضوائق المالية التي يمر بها النادي. كما شهد يوم أمس تتويجا للعرب بفضية وبرونزية قبل أن يأتي الخبر الأجمل ألا وهو التتويج بالذهب في رياضة الكاراتيه وذلك من قبل اللاعبة المصرية فريال عبد العزيز. أما على صعيد كرة القدم فلقد توجت البرازيل للمرة الثانية على التوالي بالذهب على حساب المنتخب الاسباني بنتيجة 2-1 وبذلك تحتفظ البرازيل بلقبها الأولمبي.

 

بكاء بحرقة في أول مؤتمر صحفي لميسي بعد مغادرة برشلونة

شهد المؤتمر الصحف الأول لميسي بعد مغادرته برشلونة بكاء وحزنا شديدا من النجم الأرجنتيني والذي إن دل على شيء فهو يدل على الكم الهائل الذي يحمله ميسي من حب للنادي وذكرياته فيه وأنه أراد البقاء لسنوات أخرى ولكنه أجبر على الرحيل.

هذا وتطرق اللاعب لعدة أمور في مؤتمره وأبرزها:

يقول ميسي “كنت مقتنعاً أنا وأسرتي أننا سنواصل هنا في برشلونة “.

وقد وعدت عائلتي وأبنائي بأنني سأعود إلى هنا يوماً ما.

وأنني لم أتخيل أبداً أني سأعيش لحظة الوداع، كنت دائماً أحلم بالوداع على أرضية الملعب وبين الجماهير التي اشتقت لها.

 وأردف قائلا ” أقدم الشكر والاحترام للجميع. فقد كانت هناك لحظات رائعة ولحظات صعبة لكن حب الناس دائما كان موجوداً وأنا بادلتهم هذا الحب”.

وأتمنى ان أعود يوما ما لأكون جزءاً من هذا النادي وأقدم ما باستطاعتي.

وقال أيضا أنا لست في حالة جيدة لأتحدث ليأتي الرد من الحاضرين (بتصفيق طويل مع وقوفهم وبهذه اللحظة تبدأ دموع الليو تنهمر وبغزارة).

بكاء بحرقة في أول مؤتمر صحفي لميسي. أول ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ الأولمبياد. فوز مستحق للبرازيل على إسبانيا وتتويج بالذهب والمحافظة على اللقب
بكاء بحرقة في أول مؤتمر صحفي لميسي. أول ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ الأولمبياد. فوز مستحق للبرازيل على إسبانيا وتتويج بالذهب والمحافظة على اللقب

فريال عبد العزيز أول امرأة تفوز بميدالية ذهبية لمصر في تاريخ الأولمبياد

عمت الفرحة قلوب المصريين وعائلة فريال بتحقيقها اللقب الأغلى في مسيرتها ولأنها أيضا أول مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

مسيرتها في البطولة

وتصدرت فريال، 22 عاما، مجموعاتها في الأدوار التمهيدية للمنافسات، بالفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وخسرت واحدة، لتتأهل للدور نصف النهائي وتضمن ميدالية برونزية على الأقل.

أما في النصف نهائي، فلقد هزمت فريال الكازاخستانية صوفيا بيرولتسيفا 5-4، لتقابل الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا في النهائي وتهزمها 2-0.

وبذلك تكون فريال أول لاعبة مصرية تحرز الميدالية الذهبية لبلادها، منذ أحراز المصارع كرم جابر ذهبية المصارعة الرومانية في أولمبياد أثينا عام 2004.

 

البرازيل تهزم إسبانيا وتتوج بالذهب للمرة الثانية على التوالي في الأولمبياد

انتهى اللقاء الذي جمع بين منتخبي البرازيل والإسباني على ملعب نيسان في يوكوهاما بفوز البرازيل بنتيجة 2-1 ليقلد الذهب عن جدارة واستحقاق.

أحداث المباراة

شهدت المباراة انطلاقة قوية للبرازيل وفرضت ىسيطرتها الكاملة على مجريات الشوط الأول لتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 38 انبرى لها اللاعب ريتشارليسون ولكنه أرسل الكرة إلى المدرجات.

وفي نهاية الشوط الأول ومع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل اللعب ماتيوس كونيا هدفا أول للمنتخب البرازيلي، لينتهي الشوط بتقدم البرازيل بهدف مقابل لا شيء لإسبانيا.

بدأ الإسبان الشوط الثاني بتحسن ملحوظ ليترجم هذا التحسن بهدف، أتى في الدقيقة 61 عن طريق اللاعب ميكيل أوريازابال لتتالى بعدها الفرص لكلا الفريقين دون تسجيل أي هدف وينتهي اللقاء بأشواطه الأساسية على التعادل بهدف لمثله.

وفي الأشواط الإضافية وفي الدقيقة 110 أتى الحسم والقضاء على الآمال بتسجيل البرازيل للهدف القاتل عن طريق اللاعب البديل مالكوم وبه تتوج البرازيل بالذهبية الثانية على التوالي في الأولمبياد وذلك بعد ذهبية ريو دي جانيرو عام 2016.

والجدير بالذكر أن المنتخب البرازيلي استحق اللقب بكل تأكيد بسبب الغياب التام لإسبانيا من الناحية الهجومية، والاكتفاء بالتكتل الدفاعي الذي تم ضربه من طرفي الملعب طوال عمر اللقاء.


تابع المزيد

شاهد|| ثروة ميسي الباهظة في برشلونة التي تضمّ منزل خرافي وأسطول سيارات مع طائرة خاصة

“بحجة طرد الأرواح الشريرة” طبيب مصري يستعين بجنية ويكاد يودي بحياة زوجته

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى