تقنية

“آبل” تطرح ميزة “توريث الحساب “بعد الوفاة! ما هي صلاحيات الوريث؟ ومتى ستدخل الميزة حيز التنفيذ؟

تعتبر شركة “آبل” الرائد الثالث في العالم في مجال تصنيع الهواتف ولكنها تعتبر الأولى في مجال أمن معلومات المستخدم والحماية وذلك بفضل استخدامها لنظام “أي أو إس” الخاص بها كما أنها تتميز بجودة هواتفها ومتانتها أيضا واليوم تفاجئنا أبل بتحسينات وإضافات جديدة على خدمة “آي كلاود” في إطار الإصدار الجديد من “آي أو إس”15 لتشمل ميزات جديدة مثل استعادة الحساب والميراث الرقمي.

“آبل” تطرح ميزة “توريث الحساب “بعد الوفاة

صرح موقع “سي نت دوت كوم” بأن شركة آبل كانت قد أدخلت ميزة جديدة إلى خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بها “آي كلاود” تمكن هذه الميزة مالك الموبايل والحساب من اختيار شخص موثوق به عن طريق اختياره من رقم على هاتفه ليتحكم ويدير حسابه وبياناته وصوره التي يحفظها على البرنامج وذلك بعد وفاته.

وأضاف الموقع أن خاصية الميراث الرقمي والتي تدعى “ديجيتال ليجاسي” تمكن الوريث المختار من الدخول للبيانات الخاصة والتعامل معها بعد وفاة المستخدم الأساسي.

ماهي صلاحيات الوريث؟

يستطيع الوريث كما ذكر سابقا من الدخول وتنزيل نسخة من بيانات المستخدم الموجودة مسبقا على موقع آبل دوت كوم وتشمل صوره ورسائله الإلكترونية ومذكراته وغيرها الكثير من البيانات التي يحفظها المستخدم في “آي كلاود” خاصته.

ولكن هنالك أشياء أخرى لا يمكن للوريث التحكم بها فهو لن يكون قادرا على التحكم بالتعاملات المالية الخاصة بالمستخدم كبطاقات الائتمان أو بينات الاشتراك او الوسائط المرخصة.

متى الموعد الرسمي لطرح الميزة؟

ستترافق هذه الميزة مع طرح “آبل” للنظام الحديث “آي أو إس 15” حيث صرحت الشركة أنه لن يتم طرحه قبل الخريف القادم ولكن بالإمكان تنزيله واختباره حاليا وذلك لتوفر هذه النسخة التجريبية في الوقت الحالي.

ويشار إلى أن شركة “آبل” هي أكثر الشركات في العالم مبيعا للحواسيب اللوحية حيث بلغت مبيعاتها منها في الربع الثاني من هذا العام 12.9 مليون جهاز. 

"آبل" تطرح ميزة "توريث الحساب “بعد الوفاة! متى ستدخل الميزة حيز التنفيذ؟ وما هي صلاحيات الوريث؟
“آبل” تطرح ميزة “توريث الحساب “بعد الوفاة! متى ستدخل الميزة حيز التنفيذ؟ وما هي صلاحيات الوريث؟


تابع المزيد

“قلعة ألموت” وتعرف بقلعة النسر أكثر القلاع مناعة في التاريخ.. قطنها حسن الصباح.. ودمرها هولاكو (فيديو وصور)

بعد إيقاف رواتبهم.. أنباء عن تقديم اليونيسف مبادرة لمساعدة 12 ألف معلم سوري في تركيا

         

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى