طرائف وغرائب

بالفيديو|| تعرف على أخطر طريقين في العالم أحدهما بني على يد 13 عامل فقط

تشهد الطرقات كل يوم آلاف الحوادث حول العالم والتي غالبا مايكون سببها هو تهور  السائق، ولكن في بوليفا والصين يختلف الأمر كثيرا لوجود طرق غير مخدمة وشديدة الإنزلاق وذات ارتفاعات شاهقة ومخيفة ولكن حاجة الناس للوصول للمناطق النائية يضطرهم أحيانا للتعرض لأخطار هذه الطرقات.

أخطر طريقين في العالم أحدهما بني على يد 13 عامل فقط

طريق “غوليانغ” في الصين

قبل عام 1972 كانت قرية غوليانغ معزولة عن العالم بسبب صعوبة الوصول إليها. مما دفع 13 رجلا في القرية إلى بيع حيواناتهم من أجل شراء أدوات للحفر وإنشاء نفق وسط جبل “تايهانغ” لكي يربط القرية بالعالم الخارجي.

هذا ويشار إلى أن حفر هذا النفق قد استغرق أكثر من 5 سنوات وكانت عملية الحفر بالغة الصعوبة لشدة الانحدار وعدم القدرة على استعمال السيارات أو آليات الحفر التي كانت متوفرة آنذاك.

بالفيديو||تعرف على أخطر طريقين في العالم أحدهما بني على يد 13 عامل فقط
بالفيديو||تعرف على أخطر طريقين في العالم أحدهما بني على يد 13 عامل فقط

هذا ويبلغ ارتفاع الطريق حوالي ميل أما ارتفاع النفق فكان 5 أمتار وعرضه حوالي 4أمتار.ويتسم هذا الطريق بطابع الخطورة الشديدة وخاصة في فصل الشتاء لأن الطريق يصبح زلقا جدا عند هطول الأمطار.

ويحتوي نفقه الداخلي على شقوق بين الصخور يمكننا من خلالها إلقاء نطرة خاطفة على الوادي السحيق الواقع أسفل هذه المنطقة الجبلية الخطيرة. وتبلغ عدد تلك الشقوق 30 شقا ممتدة على طول النفق بأكمله.

 

طريق نورث يونغاس في بوليفيا

ويطلق عليه أيضا اسم “طريق المصير أو الموت” يقع هذا الطريق في بوليفيا ويربط بين لوس يونغاس والعاصمة البوليفية لاباز. وقد أنشأ هذا الطريق في ثلاثينيات القرن الماضي على يد سجناء باراغواي في حرب تشاكو، التي وقعت بين بوليفيا والباراغوي. ويبلغ طول هذا الطريق 64كم. ويبلغ ارتفاعه 16060 قدمًا ثم ينخفض تدريجيا حتى يصل ​​إلى 3900 قدم في كورويكو. وعلى الرغم من كونه خطر جدا، إلا أن هذا هو الطريق الوحيد الذي يربط لاباز بالمناطق التي يتعذر الوصول إليها في يونجاس والتي لا يمكن تجنبها.

هذا وبسبب الشهرة الواسعة التي حظي بها هذا الطريق في بوليفيا فإنه بدأ باجتذاب السياح والمغامرين. ليزوره منذ مطلع التسعينيات أكثر من 25000 سائح ومغامر. ولكن وللأسف فإن أكثر من 18 شخص منهم كانوا قد لقوا حتفهم على منحدراته.

بالفيديو||تعرف على أخطر طريقين في العالم أحدهما بني على يد 13 عامل فقط
بالفيديو||تعرف على أخطر طريقين في العالم أحدهما بني على يد 13 عامل فقط

والجدير بالذكر أنه وفي كل عام يذهب ضحية هذا الطريق أكثر من 300 شخص، وخصوصا في فصلي الشتاء والخريف، بالرغم من تحذير السلطات البوليفية الدائم من عدم استعماله في هذه الفترة من العام.


تابع المزيد

علامات غاية في الأهمية تدل على وجود الجن معك في نفس المكان

الانفجار الشمسي هو من يقف وراء ارتفاع حرارة الأرض.. والأرصاد المصرية تحذر من الكوارث

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى