تقنية

بفضل ساعة “آبل” الذكية شاب أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة

إن للتكنولوجيا أثر كبير على حياتنا في الوقت الحالي. فهي ذات أثر إيجابي مميز على كافة الأصعدة وخصوصا الخدمية منها ومن أكثر الاكتشافات التكنولوجية الحالية شيوعا واستعمالا هي الساعات الذكية والتي ترافق هواتفنا المحمولة وتحمل العديد من مميزاتها بالإضافة للميزات بأخرى أهمها الخدمات الصحية والمعلومات القيمة التي تزودنا بها حول صحتنا والتنبيه في حال حصول أي مشكلة صحية وهو ما حصل مع الشاب الأمريكي براندون شنايدر الذي كان يقتنيها عندما أنقذت حياته بتنبيه والده حول مشكلة صحية حدثت معه.

ساعة “آبل” الذكية تنقذ شاب أمريكي من الموت

براندون شنايدر شاب أمريكي من بيلوتون يبلغ من العمر 25 عاما متخصص في المبيعات. رياضي ممتاز يجري كل أسبوع ست مرات وكان قد شارك في 4 سباقات ماراثون من قبل.

ويستخدم براندون ساعة “آبل” الذكية للتبع حالته الصحية. ويقول الشاب أنه كان يعاني من آلام في المعدة لمدة أيام لذلك قرر أخذ والده والذهاب للمستشفى للقيام بفحوصات عامة ومعرفة سبب مرضه وخلال تواجده في المشفى دخل الحمام ليقضي حاجته ليغمى عليه ويسقط أرضا ويصاب في كسر بالجمجمة وفي هذه اللحظة اكتشفت الساعة سقوطا شديدا فأرسلت رسالة تنبيه مباشرة لوالد الشاب.

بفضل ساعة "آبل" الذكية شاب أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة
بفضل ساعة “آبل” الذكية شاب أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة

وبعد تلقي والد الشاب الرسالة التنبيهية سارع لطلب المساعدة من العاملين في المستشفى. وكشف التصوير المقطعي المحوسب أن شنايدر يعاني من أورام دموية مهددة للحياة وكسر في الجمجمة، وكان عليه أن يخضع لعملية جراحية طارئة في الدماغ، بحسب موقع فون أرينا.

وعلق دكتور الطوارئ دارين ساتون على الحادثة بقوله “إنه محظوظ بشكل لا يصدق، ففي هذه الأنواع من الإصابات كل دقيقة نتأخر فيها عن العلاج تزيد من ضرر الدماغ وبشكل كبير، وإن تنبيه الساعة أدى للحاق بالشاب في أسرع وقت ممكن”

بفضل ساعة “آبل” الذكية شاب أمريكي ينجو من الموت بأعجوبةوالجدير بالذكر أن ساعات “آبل” كان لها عدة سوابق قبل هذه الحادثة في إنقاذ أشخاص من الموت حيث ساهمت في إنقاذ شاب بريطاني عمره 22 عامًا من الموت، بعدما نبهته لإصابته بحالة قلبية مميتة، وفي حالة أخرى عندما نبهت “جيمس غرين”، صاحب الـ 28 عامًا من مشكلة تنفسية، ليتوجه للعناية الطبية ويكتشف أنه يعاني من انسداد رئوي، وأوضح له الأطباء أنه لو لم يصل في الوقت المناسب، لكانت التداعيات مميتة.

بفضل ساعة "آبل" الذكية شاب أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة
بفضل ساعة “آبل” الذكية مسن ينجو من الموت


تابع المزيد

“بحجة طرد الأرواح الشريرة” طبيب مصري يستعين بجنية ويكاد يودي بحياة زوجته

“جيش الأشباح” كتيبة سرية تنوي أمريكا إنشائها بسبب بعض الدول هدفها تنفيذ مهام محددة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى