صحة و جمال

تعرف إلى فيروس “ماربورغ” الفتاك ..عقب تسجيل وفاة في غينيا وتحذير الصحة العالمية

كشفت القطاع الصحي في غينيا أنّ السلطات سجلت حالة وفاة بفيروس “ماربورغ”، في حالة هي الأولى التي يُسجل فيها ذلك المرض الذي وصف بالفتاك في غربي أفريقيا.

تعرف إلى  فيروس ماربورغ

بحسب منظمة الصحة العالمية فإنّه كان هناك 12 تفشياً كبيراً لفيروس “ماربورغ” منـذ عام 1967 معظمها في جنوبي وشرقي القارة الأفريقية.

ووفقاً لوسائل الإعلام قالت منظمة الصحة العالمية إن معدلات الوفاة في الإصابة بـفيروس “ماربـورغ” تتراوح بين 24 و88 % في موجات التفشي السابقة، موضحة أن النسبة تعتمد على سـلالة هذا الفيروس وأسلوب مواجهة الإصابات.

ماذا نعرف عن فيروس ماربورغ الفتاك؟ - اخبار عاجلة

فيروس “ماربـورغ”

ينتمي فيروس “ماربـورغ” إلى نفـس عائلة إيبولا، وقد تفشى في السابق في أمـاكن أخرى عبر أفريقيا بأنغولا والكونغو وكينيا وجنوب أفريـقيا وأوغندا.

ويبدأ تفشي فيروس ماربورغ عنـدما ينقل حيوان مصاب، مثل القرد أو خفاش الفاكـهة، الفيروس إلى الإنسان، الذي ينقله بدوره إلى إنسان آخر عن طريق ملامسة سوائل جسم الشـخص المصاب.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن عدوى فيروس “ماربـورغ” تحدث من خلال ملامسة إفرازات الجسم المصاب وأنسجته، مشيرة إلى أنه عبارة عن حمى نزفية شديدة العدوى شبيهة بفيروس إيبولا.

والجدير بالذكر فإن أعراض هذا الفيروس الفتاك هي:

  • الصداع
  • تقيؤ الدم
  • آلام العضلات
  • ارتفاع درجة حرارة المصاب بالفيروس.

كما وينزف بعض المرضى في وقت لاحق من خلال فتحات الجسم مثل العينين والأذنين. هذا ولا يوجد دواء أو لقاح معتمد ضد فيروس ماربورغ حتى اللحظة.

تعرف إلى فيروس "ماربورغ" الفتاك ..تسجيل وفاة في غينيا


تابع المزيد:

))بالفيديو|| رجل يعتدي على امرأة منقبة داخل حديقة لأنها رفضت إعطاؤه رقمها.. وهاشتاغ متحرش الخرج يتصدر

)) مأساة في مصر..”أفعى كوبرا” يحملها سائق باص بهدف السحر الأسود فيلقى مصير مروع -صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى