شاهد بالفيديو

بالفيديو|| النيران تحاصر جندي حزائري وتلتهمه وهذا ما قاله باللحظات الأخيرة في حياته

تداول رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو لجندي حزائري حاصرته النيران في منطقة القبائل التي تسمى تيزي وزو، شرق العاصمة الجزائرية، وذلك أثناء قيامه بواجبه في إخماد الحرائق.

جندي حزائري ورسالة الموت الأخيرة

شغل المقطع المصور المبكي الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر قوله فيه:

“أخوتي اللي غلطت معاه يسامحني”

وأظهرت صورة تم التقاطها في موقع صحيفة Liberte اليومية جنديًا يحمل مجرفة وهو يرش ألسنة اللهب بالتراب وسلاحه الأوتوماتيكي متدليًا على كتفه أيضا.

حرائق الجزائر والجيش

بعد أنّ أمر رئيس البلاد بتدخل الجيش لإنقاذ الأهالي من الحرائق أعلنت السلطات خلال الساعات الأخيرة أنّه لقي ما لا يقل عن 25 جنديا  مصرعهم في فترة عملهم بإنقاذ السكان من حرائق الغابات التي اجتاحت الغابات الجبلية والقرى شرق العاصمة الجزائرية.

ونشر رئيس البلاد منشوراً عبر حسابه الرسمي في “التويتر”  جاء فيه أن الجنود “شهداء” وأنقذوا 100 شخص من الحرائق في منطقتين من منطقة القبائل التي يقطنها البربر في شمال إفريقيا. وقالت وزارة الدفاع إن 11 جنديا آخرين أصيبوا بحروق في الحرائق، أربعة منهم في حالة خطيرة.

جندي حزائري
جندي حزائري

حصيلة الضحايا

نشر التلفزيون الحكومي نقلا عن مصادر في السلطات المختصة أنّه تم ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الحرائق بولاية #تيزي_وزو إلى 65 شخصا هم 28 عسكريا و37 مدنيا، نتيجة كبر رقعة النيران وشراستها.

منطقة القبائل الجبلية، على بعد 100 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية الجزائر، تنتشر فيها القرى التي يصعب الوصول إليها، ومع ارتفاع درجات الحرارة بها مياه محدودة

والجدير بالذكر فقد شبّهت العديد من الوكالات المحلية مايجري بالجزائر أنّها يوم القيامة لهول المصاب وكثرة الضحايا واشتداد النيران وكبر رقعتها.


تابع المزيد:

))”أخبار العالم” حرائق الجزائر تستعر وخسائر بشرية فادحة.. وفاة 7أشخاص في السودان.. شجار في إيطاليا يودي بحياة شاب تونسي أمام عائلته

))بالفيديو|| مشاهد من يوم القيامة بالجزائر.. الحرائق تحاصر الناس واستخدام أكبر مروحية بالعالم لإطفاء النار 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى