رياضة

“قمصان ميسي “ نفدت خلال 30 دقيقة فقط من عرضها في متجر ناديه الجديد.. تشلسي يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب فياريال

شهد متجر نادي باريس سان جيرمان البارحة ازدحاما ضخما بسبب تشكل طابور طويل جدا من معجبي الليو وهم ينتظرون دورهم للحصول على قميصه الجديد الذي تم تقديمه من خلاله على أرضية ملعب حديقة الأمراء، والذي حمل الرقم 30. أما في نهائي كأس السوبر الأوربي فلقد توج تشلسي فيه للمرة الثانية في تاريخه بعد مباراة نارية جمعته بالفريق الإسباني فياريال.

في 30 دقيقة فقط قمصان ميسي تنفد من متاجر النادي الباريسي

بعد اتفاق الليو مع النادي الباريسي وتوقيعهم على العقود، تم تقديم ميسي على أرضية ملعب “بارك دي برينس” وهو يحمل قميصه الجديد ذو الرقم 30، هذا وقد اختار ميسي هذا الرقم دون غيره لأنه أول رقم كان يرتديه عندما بدأ مشواره الكروي في برشلونة.

وبعد هذا التقديم مباشرة شرع النادي الفرنسي في طرح قميص الليو في متجره التابع للنادي ليتفاجئ طاقم العمل الموجود داخل المتجر بالكم الهائل من الراغبين في اقتناء قميص نجمهم الجديد غير آبهين بالقواعد الصحية المتبعة في البلاد للحد من انتشار فايروس كرونا، ليقوم عمال المتجر بتنظيم صف للمتواجدين على شكل طابور طويل جدا ووضع حواجز معدنية على طرفيه منعا من تزاحم المعجبين، لتفد القمصان الموجودة في المتجر في نصف ساعة فقط.

هذا وقد يضطر بعض المعجبين والراغبين بشراء قميص الليو للانتظار أياما إضافية من أجل الظفر به.

"قمصان ميسي “نفدت خلال 30 دقيقة فقط من عرضها في متجر ناديه الجديد.. تشلسي يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب فياريال
“قمصان ميسي “نفدت خلال 30 دقيقة فقط من عرضها في متجر ناديه الجديد.. تشلسي يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب فياريال

تشلسي الإنكليزي يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب فياريال الإسباني

توج ليلة أمس نادي تشلسي الإنكليزي بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب غريمه النادي الإسباني فياريال بعد مباراة تكتيكية عالية المستوى. وبذلك يكون المدرب الألماني توماس توخيل قد ربح الرهان أمام كل المدربين الإسبان الذين قد قابلهم منذ تسلمه زمام تدريب النادي اللندني.

تشكيلة الفريقين

دخل تشيلسي اللقاء بالتشكيل التالي: حراسة المرمي: ميندي/ الدفاع: زوما – تشالوبا – روديجر – ألونسو / خط الوسط: كانتي – كوفاسيتش – أودوي / الهجوم: زياش – هافيرتز – فيرنر.

في حين كان تشكيل فياريال: حراسة المرمي: أسينخو/ الدفاع: – ألبيول – باو – فويث / خط الوسط: بيدرازا – تيجيروس – يرمي- كابوي/ الهجوم: ألبرتو- ديا – جيرارد مورينو.

أحداث المباراة

شهدت أحداث المباراة الكثير من الفرص الضائعة لكلا الفريقين بالإضافة لتألق كلا الحارسين في الذود عن المرمى، هذا وقد أتى الهدف الأول عن طريق اللاعب المغرب حكيم زياش في الدقيقة 27 من تمريرة رائعة من اللاعب الألماني كاي هافيرتز ليتقدم النادي اللندني في اللقاء بنتيجة 1-0، وبذلك يكون حكيم زياش أول لاعب مغربي يسجل في نهائي السوبر الأوروبي.

 

وفي الدقيقة 43 تعرض اللاعب المغربي لإصابة أجبرته على ترك أرضية الملعب لينوب عنه اللاعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش، وفي الدقيقة 73 من عمر اللقاء سجل مهاجم فياريال ونجمه الأول جيرارد مورينو هدف التعديل للغواصات من جملة تكتيكية رائعة، لتمضي الدقائق دون أي تفصيل مهم يذكر ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

 

وفي الأشواط الإضافية لم يطرأ أي تغيير على النتيجة ولكن وفي الدقيقة 119 من عمر اللقاء قام مدرب تشيلسي بتبديل الحارس ميندي ب الحارس الشاب “كيبا” وذلك ليكون الحارس المختص في التصدي لركلات الترجيح. لتأتي بعدها صافرة الحكم وتنهي الأشواط الإضافية ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

أحداث ركلات الترجيح: استطاع تشيلسي تسجيل 6 ركلات من أصل 7كان قد تم تنفيذها، في حين سجل فياريال 5 ركلات من 7، لتنتهي ركلات الجزاء بانتصار النادي اللندني “تشيلسي” ويتوج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

والجدير بالذكر أنه للسنة الثالثة على التوالي يفوز ببطولة كأس السوبر الأوروبي فريق يدربه مدرب ألماني، وهم: يورجن كلوب مع ليفربول في 2019، هانسي فليك مع بايرن في 2020 وتوماس توخيل مع تشيلسي في 2021.وليكون حكيم زياش أول لاعب مغربي يسجل هدفا في نهائي كأس السوبر الأوربي.

"قمصان ميسي “نفدت خلال 30 دقيقة فقط من عرضها في متجر ناديه الجديد.. تشلسي يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب فياريال
“قمصان ميسي “نفدت خلال 30 دقيقة فقط من عرضها في متجر ناديه الجديد.. تشلسي يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب فياريال

تابع المزيد

في كندا.. اكتشاف نباتات مفترسة ونادرة .. والعلماء يشرحون عن آلية صيدها لفرائسها

رئيس نادي “سان جيرمان” يُعلن عن إيرادات ضخمة نتيجة الصفقة مع ميسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى