تقنية

“آيفون 13” تسريبات جديدة لمواصفاته.. وتعديلات رهيبة على الكاميرات

منذ أكثر من شهرين والتسريبات تصدر عن الهاتف المحمول والمنتظر من شركة “آبل” ألا وهو “الآيفون 13 ” والذي ستصدره الشركة الأمريكية في الشهر التاسع كما في كل عام باستثناء ما حصل مع نسخة العام الماضي والتي تأجل طرحها شهرا كاملا. هذا وسيصدر الهاتف النقال الجديد بنسخه الأربعة الميني والنسخة العادية ونسخة البرو ونسخة البرو ماكس مع تعديلات كبيرة على مواصفات الجهاز بشكل عام والتي ستكون أبرزها التعديلات الرائعة على الكاميرات الخلفية.

“آيفون 13″تسريبات جديدة وتعديلات رهيبة على الكاميرات

بدأت تسريبات الهاتف المحمول بالإنتشار بسرعة هائلة في كافة أنحاء العالم ولكن لحد اللحظة لم تعلن الشركة الأمريكية عن مواصفات هاتفها المحمول الجديد “آيفون13” والمنتظر بشدة وذلك لتعطي المزيد من التشويق والإثارة عند الإعلان عنه بشكل رسمي.

ولكن أهم التسريبات المحتملة للهاتف جاءت كالتالي:

حجم الشاشة

 تكشف أغلب التسريبات أن النوتش الموجود أعلى الشاشة سيتم تقليصه بشكل كبير عن الإصدارات الماضية وستصدر 4 أجهزة من “آيفون13” هذه السنة كالآتي:

iPhone 13 mini – يحمل شاشة بقياس 5.4 بوصة

iPhone 13 – بشاشة 6.1 بوصة

iPhone 13 Pro – بشاشة 6.1 بوصة

iPhone 13 Pro Max – والذي يضم الشاشة الأكبر في السلسلة، وتأتي الشاشة بقياس 6.7 بوصة، وهو أيضًا الأغلى سعرًا بين هواتف تلك التشكيلة.

كم أن الشاشات في نسختي البرو والبرو ماكس ستدعم 120 إطار في الثانية على حد زعم أغلب المسربين.

"آيفون 13" تسريبات جديدة لمواصفاته.. وتعديلات رهيبة على الكاميرات
“آيفون 13” تسريبات جديدة لمواصفاته.. وتعديلات رهيبة على الكاميرات

البطارية

ستأتي البطارية بسعة أكبر مع الحفاظ على نفس سماكة الجهاز وبوزن مقارب لماهو في نسخة الآيفون 12، مع قدرة أكبر وأسرع بالنسبة للشحن السلكي واللاسلكي لها دون ذكر تفاصيل أكثر.

منافذ الشحن 

هنالك إشاعة قوية جدا بأن أحد الإصدارات الأربعة من الهاتف ستكون بلا منافذ نهائيا وذلك لاستخدام الآيفون تقنية الشحن اللاسلكي والتي من خلالها سيكون المستخدم بغنى عن مشاهدة فتحات على حواف الهاتف.

سعة التخزين

أغلب التسريبات تشير إلى أن السعات التخزينية ستزداد لتصل إلى 1 تيرا بايت في النسخة الأغلى من الجهاز وذلك لضرورة الحصول على مساحة تخزينية عالية من أجل استيعاب مقاطع الفيديو التي ستصور عليه والتي ستكون بأحجام كبيرة جدا وذلك بفضل التحسينات الكبيرة التي ستطرأ على كاميرات الهاتف.

الكاميرات

كشف مراسل وكالة “بلومبرغ” الأميركية المتخصص في الشؤون التقنية مارك غورمان عن معلومات وتفاصيل جديدة بشأن الكاميرات في “الآيفون13”.

حيث ستستخدم الكاميرات الجديدة نظام تصوير جديد يطلق عليه Video Cinematic والذي من خلاله ستكون الكاميرات قادرة على التصوير بجودة تعادل جودة التصوير في الكاميرات المستعملة في التصوير السينمائي.

"آيفون 13" تسريبات جديدة لمواصفاته.. وتعديلات رهيبة على الكاميرات
“آيفون 13” تسريبات جديدة لمواصفاته.. وتعديلات رهيبة على الكاميرات

حيث يسمح هذ النظام الجديد بالقدرة على التحكم في المساحة الضبابية (blur) بعد الانتهاء من تصوير الفيديو، إضافة لإمكانية ضبط تأثيرات الإضاءة والخلفية.

هذا بالإضافة لتطوير ميزة الفلاتر و التي كانت موجودة مسبقا في الأجهزة السابقة ولكن الاختلاف الآن هو في إمكانية تركيز الفلاتر على أجزاء معينة من الصورة وليس فقط على الصورة بأكملها كما في الإصدارات السابقة.

وأضاف الصحفي إلى وجود ميزة أخرى حصرية على “الآيفون 13” وهي ProRes وتعني تصوير الفيديو بجودة عالية،وهي تعطي حرية أكبر للمستخدم في التحكم بتحرير الفيديو المصور.

ولكن بوجود هذه الميزة سيكون هنالك عيب واحد وهو كبر المساحة التخزينية للمقاطع المصورة.

وسيدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس ، كما أنه سيكون مقاوما للماء والغبار بمعيارية IP68.

والجدير بالذكر ان الشركة العملاقة الأمريكية “أبل” ستصدر الأجهزة بفئتين مختلفتين من الأسعار حسب ما ذكر في التسريبات. فنسختي الميني والعادية ستندرج ضمن فئة الأجهزة الاقتصادية في حين نسخة البرو ونسخة البرو ماكس ستكون هي النسخ الأقوى والأغلى والموجهة لفئة رجال الأعمال والأغنياء بشكل عام وسيبلغ سعرها 1099 دولار أمريكي كحد أدنى للسعر.

"آيفون 13" تسريبات جديدة لمواصفاته.. وتعديلات رهيبة على الكاميرات
“آيفون 13” تسريبات جديدة لمواصفاته.. وتعديلات رهيبة على الكاميرات

تابع المزيد

بالفيديو|| لحظة انشطار السفينة العملاقة البنمية “كريمسون بولاريس” وغرقها قبالة الشواطئ اليابانية

رجل أمريكي يقتل أطفاله بحجة إنقاذ العالم ومصادر تكشف التفاصيل

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى