أخبار العالم

“أخبار العالم” ارتفاع عدد ضحايا السيول في تركيا إلى (38).. المغرب تستخدم طائرات الدرون لرصد الحرائق.. جندي ماليزي يقتل 3 من زملائه ثم ينتحر.. انفجار في روسيا ومقتل شخص وإصابة 17

بعد أن هدأت وتيرة الحرائق في تركيا ضربت كارثة جديدة شمالي البلاد بسبب الأمطار الغزيرة والتي أدت لتشكل فيضانات وسيول جارفة وعنيفة أدت لدمار مئات المنازل وخسائر بالأرواح لترتفع حصيلتها اليوم وتصل إلى 38 شخص. وفي المغرب وبسبب ارتفاع درجات الحرارة فقد نشرت مندوبية المياه والغابات طائرات مسيرة من نوع ى(الدرون) لمراقبة الغابات ورصد الحرائق في حال حدوثها. وفي ماليزيا أطلق أحد عناصر سلاح الجو الملكي النار على ثلاثة من أصدقائه قبل أن ينتحر. وفي روسيا وبالتحديد في مدينة فرونيج قتلت امرأة وأصيب 17 شخصا جراء انفجار حافلة للركاب وسط المدينة.

“أخبار العالم” ارتفاع عدد ضحايا السيول في تركيا إلى (38)

بعد تعرض شمالي تركيا لهطول أمطار غزيرة ،مما أدى لتشكل فيضانات وسيول عارمة  في ولايات بارطن وقسطموني وسينوب.

هذا وقد صرح وزير الصحة التركي فخر الين قوجه، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والسيول ليصل اليوم إلى 38 شخص.

وقال قوجه خلال تغريدة له على تويتر “أن 6 أشخاص كانوا قد لقو مصرعهم في ولاية سينوب، أما العدد الأكبر من الضحايا فكان في ولاية قسطموني بوفاة 32 شخص، في حين أصيب 12 آخرين وهم يتلقون العلاج في المستشفيات التركية”.

"أخبار العالم" ارتفاع عدد ضحايا السيول في تركيا إلى (38).. المغرب تستخدم طائرات الدرون لرصد الحرائق.. جندي ماليزي يقتل 3 من زملائه ثم ينتحر.. انفجار في روسيا ومقتل شخص وإصابة 17
“أخبار العالم” ارتفاع عدد ضحايا السيول في تركيا إلى (38)

المغرب تستخدم الطائرات المسيرة (الدرون) لرصد الحرائق

بأت مندوبية المياه والغابات في المغرب بالعمل على نشر طائرات مسيرة من نوع “درون” مجهزة بتقنيات عالية جدا وحديثة ومزودة بكاميرات حرارية ونظام تحكم متطور.

هذا وقد ذكرت صحيفة “هسبريس” المغربية، بأن هذه الطائرات بإمكانها التحليق بارتفاع أكثر من 3 كلم وفي كافة الفصول، فهي مجهزة لتحمل الرياح والأمطار والثلوج ودرجات الحرارة العالية.

وكان الهدف من إطلاقها في شهر آب الحالي هو الخوف من اندلاع حرائق في الغابات وخاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن هذه الطائرات ستعمل على رصد أي تحرك غير قانوني والتعجيل برصد أي حريق ممكن أن يحصل بمجرد وقوعه وذلك بغية تداركه فورا. وأن إطلاقها قد بدأ فعليا في إقليم بولمان وتأمل الصحيفة أن يتم تعميم إطلاقها في مختلف انحاء البلاد.

 

جندي ماليزي يقتل 3 من زملائه ثم ينتحر

أطلق جندي ماليزي يخدم في سلاح الجو الملكي الماليزي مساء يوم الجمعة النار على 3 من زملائه ليرديهم قتلى قبل أن يرمي نفسه أيضا بالرصاص وينتحر ،وذلك في قاعدة في الشطر الماليزي من جزيرة بورينو.

هذا وقد أعلن قائد القوات الجوية إقبال عبد الصمد عن إجراء تحقيق شامل وذلك بمساعدة الشرطة لمعرفة دوافع القاتل التي تسببت بهذه الحادث المؤلم ودعا أهالي القتلى بالتحلي بالصبر.

فيما صرح عيدي إسماعيل قائر الشرطة في ساراواك وهي الولاية الشرقية التي تتواجد فيها القاعدة “لقد أصبت بالصدمة والفزع جراء هذا الحادث الفظيع فمن المعروف لدى الجميع بأن ماليزيا هي بالعادة مكان هادئ و سلمي”.

"أخبار العالم" ارتفاع عدد ضحايا السيول في تركيا إلى (38).. المغرب تستخدم طائرات الدرون لرصد الحرائق.. جندي ماليزي يقتل 3 من زملائه ثم ينتحر.. انفجار في روسيا ومقتل شخص وإصابة 17
“أخبار العالم” جندي ماليزي يقتل 3 من زملائه ثم ينتحر

انفجار حافلة في روسيا ومقتل شخص وإصابة 17

أعلنت السلطات الروسية في مقاطعة فورونيج عن مقتل امرأة واصابة 17 شخصا جراء انفجار حافلة ركاب وسط المدينة التي تقع جنوب غربي البلاد.

هذا وقد وقع الانفجار في حافلة من نوع ميكروباص كانت تقل نحو 30 شخصا وذلك قرب مركز تجاري وسط المدينة.

وقال حاكم مقاطعة فرونيج ألكسندر غوسيف “إن عدد المتضررين جراء هذا الانفجار أصبح 18 وذلك بسبب وفاة المرأة التي كانت قد  تعرضت لجروح بالغة”.

وأضاف غوسيف “إن السلطات ستقدم كل المساعدات الضرورية للمصابين والمتضررين وأنه سيتم إجراء الفحص والتدقيق على كل الحافلات في المدينة وذلك حفاظا على السلامة العامة للمدينة ومواطنيها”.

الجدير بالذكر أنه ورغم فتح النيابة العامة لتحقيق في الحادث وسماع عدة شهود عيان إلا أنه لم يتم تحديد سبب الانفجار بعد ،وهنالك بعض الروايات تقول أن الانفجار حدث بسبب أسطوانة غاز كانت موجودة داخل الحافلة.


تابع المزيد

بالفيديو|| لحظة انشطار السفينة العملاقة البنمية “كريمسون بولاريس” وغرقها قبالة الشواطئ اليابانية

رجل أمريكي يقتل أطفاله بحجة إنقاذ العالم ومصادر تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى