لاجئونمنوعات

بالفيديو|| عملية دهس في تركيا باستخدام سيارة إسعاف والاعلام التركي يتهم السوريين

انتشر مقطع مصور بشكل واسع في تركيا لشخص  يقوم بمحاولة دهس المارة بسيارة إسعاف في إحدى المدن التركية بشكل وحشي والإعلام التركي يتهم السوريين.

يقود إسعاف يدهس المارة والإعلام التركي يتهم السوريين

ووفقاً لوسائل الإعلام التي لم تدخل في التفاصيل وأسباب قيامه بهذه التصرف غير المسؤول فإنّها قالت إنّ لاجئ سوري استولى علي سيارة الإسعاف ودهس بيها المارة في مدينة شرناق جنوب شرق تركيا دون نشر أي دليل على أنّه سوري، رغم نشر وسائل إعلام تركية أنّه مجهول.

هذا وقالت مصادر حكومية “تم إيقاف السائق المجهول في مقاطعة سيلوبي التابعة لمدينة شرناق، بعدما أطلقت قوات الشرطة طلقات الرصاص في الهواء”.

ووقعت المشاكل بعد مشاجرة بين شبان أتراك وسوريين يوم الثلاثاء الماضي، وأدت إلى مقتل شاب تركي وإصابة آخر بجروح، بحسب ما ذكرت شبكة “سي.إن.إن ترك”.

ما أدى إلى أزمة حادة بحق اللاجئين السوريين في أنقرة.

قضية أنقرة واللاجئين السوريين

تناقلت وسائل الإعلام التركية، مقاطع مصورة توثق تفاقم الأمور في العاصمة التركية أنقرة، وهجوم الأتراك على ممتلكات السوريين بشكل عام وتكسيرها انتقاماً لمقتل شاب تركي على يد لاجئ سوري.

في التفاصيل، بدأت الأزمة في أنقرة، بعد اندلاع شجار بين سوريين وشابين تركيين تتراوح أعمارهما بين 16 و18 عاماً في إحدى الحدائق العامة في ساعات المساء.

بالفيديو|| عملية دهس في تركيا باستخدام سيارة إسعاف والاعلام التركي يتهم السوريين
Mannequins are seen behind a broken window of a shop after a crowd of Turks attacked shops and homes belonging to Syrians overnight, in the wake of a street fight that led to a Turkish youth being fatally stabbed, in Ankara, Turkey August 12, 2021. REUTERS/Cagla Gurdogan

انتهت بطعن الأتراك ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث لقي أحدهما مصرعه فيما بعد.

وبعد وفاة الشاب التركي، قام عشرات الشبان الأتراك بالنزول إلى الشوارع في منطقة ألتنداغ في العاصمة أنقرة.

وبدأوا بمهاجمة ممتلكات السوريين في الحي وقاموا بتحطيم واجهات المحال التجارية وتحطيم كل ما فيها بالإضافة للسيارات العائدة ملكيتها للسوريين لتقوم الحكومة والسلطات باحتواء الموقف وإلقاء القبض على عدد كبير من المهاجمين وإيداعهم السجن ووأد الفتنة.

بالفيديو|| لاجئ سوري يقود سيارة إسعاف ويستهدف المارة بهدف دهسهم في تركيا
لاجئ سوري


تابع المزيد:

))بالفيديو|| تفاقم أزمة أنقرة.. أتراك يهاجمون منازل السوريين ويدمرون ممتلكاتهم العامة وبيان رسمي من السلطات

)) بأدوات طبية وأسماء علاجية.. أطباء يفتتحون مطعماً بالعاصمة السورية دمشق – فيديو وصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى